إيران : سنرد على هجمات واشنطن في سوريا

هددت إيران، السبت، بالرد الفوري على أي هجمات أمريكية تستهدف قواعد أنشئت بناء على طلب نظام بشار الأسد في سوريا “لمواجهة الإرهاب”

وقال متحدث الأمن القومي الإيراني كيفان خسروي، في تصريحات نقلتها وكالة “مهر” المحلية، إن “أي ذريعة لمهاجمة القواعد التي تم إنشاؤها بناء على طلب الحكومة السورية لمواجهة الإرهاب وعناصر داعش، ستقابل على الفور برد متبادل”.

وأضاف أن إيران “عانت الكثير في المعركة ضد الإرهاب المدعوم من الخارج لإعادة إرساء الأمن الدائم في سوريا”، مشيرا إلى أن بلاده “تعارض أي عمل يهدد استقرار ذلك البلد”.

وجاءت تصريحات خسروي في إطار نفيه اتهامات واشنطن لطهران بالهجوم على قواعد أمريكية في سوريا.

بيد أنه في المقابل، اتهم واشنطن بدعم داعش، قائلا: “دور الولايات المتحدة في تأسيس ودعم داعش يتماشى مع أهدافها السياسية في سوريا والعراق”.

وأوضح أنه في اليومين الماضيين “قامت طائرات هليكوبتر أمريكية بعدة طلعات جوية بنقل إرهابيي داعش في سوريا، بهدف زيادة عدم الاستقرار في البلاد”، وطالب بمحاسبة واشنطن على هذه السياسية.

والجمعة، أعلن المتحدث باسم الدفاع الأمريكية “بنتاغون” باتريك رايدر، أن هجوما بعشرة صواريخ استهدف قاعدة “القرية الخضراء” في دير الزور شرقي سوريا، بعد يوم من استهداف طائرة مسيرة منشأة في قاعدة للتحالف الدولي بالحسكة شمال شرقي سوريا.

وأضاف رايدر، في موجز صحفي، أن الهجوم على القاعدة لم يسفر عن إصابات في صفوف القوات الأمريكية.

كما أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، صباح الجمعة أيضا، أن “طائرة مسيرة استهدفت منشأة في قاعدة للتحالف الدولي شمال شرقي سوريا، الخميس، ما نتج عنه مقتل متعاقد أمريكي، وإصابة 5 من أفراد الخدمة الأمريكية”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها