اتفاق لزيادة رواتب عمال النسيج في ألمانيا بعد مفاوضات صعبة

أعلن اتحاد صناعة المنسوجات والملابس في ألمانيا في ساعة مبكرة، السبت، أن عمال القطاع سيحصلون على زيادات في الأجور عقب صفقة أبرمت بعد 16 ساعة من المفاوضات.

وتنص اتفاقية الأجور على زيادة إجمالية بنسبة 1ر8% لما يقرب من 100 ألف عامل في القطاع، مع حصول المجموعات ذات الأجور المنخفضة على زيادة لا تقل عن 230 يورو. وبالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك مدفوعات تعويض تضخم معفاة من الضرائب بقيمة 1500 يورو.

ومن المقرر إجراء زيادات كبيرة أخرى في الدخل للعامين الجاري والمقبل، وخاصة بالنسبة للفئات ذات الأجور المنخفضة والمتدربين. ومن العناصر الأساسية الأخرى في الاتفاقية الجماعية هو استمرار التقاعد الجزئي.

وطالبت نقابة “آي جي ميتال” العمالية بزيادة في الأجور بنسبة 8٪ لمدة اثني عشر شهرا. وبحسب النقابة، عرض أرباب العمل مكافأة تعويض تضخم بقيمة 1500 يورو وزيادة في الأجور على مرحلتين بنسبة 5ر6% على مدار 26 شهرا.

وقال كبير المفاوضين في النقابة، ماركوس زيمون، إن المفاوضات كانت صعبة للغاية، حيث يعاني القطاع من تكاليف الطاقة القياسية وأعلى معدل تضخم منذ عقود.

ويضع الإغلاق المخطط لسلسلة متاجر “جالريا كارشتات كاوفهوف” الألمانية وإفلاس سلسلة “بيك أند كولبنبورج” للأزياء ضغطا إضافيا على قطاع تصنيع الملابس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها