نائبة ألمانية : على القوات الأمريكية الرحيل من ألمانيا

قالت سيفيم داغديلين، نائبة رئيس فصيل حزب اليسار في البوندستاغ، إن برلين يجب أن تنفصل عن “علاقة التبعية الشديدة” لأمريكا وسياساتها الخارجية “التي تتسم بانتهاكات للقانون الدولي”. وأصرت على أن ألمانيا يجب أن تطالب بانسحاب القوات الأمريكية المتمركزة على أراضيها، إلى جانب الأسلحة النووية الأمريكية.

في حدث برلماني بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لخطة مارشال، قالت داجديلين: “بعد 78 عاما، حان الوقت الآن للجنود الأمريكيين للعودة إلى ديارهم”.

النائبة، وهي أيضًا عضو في لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان، أشارت إلى إن القواعد العسكرية الأمريكية تعمل “كمناطق خارج الأرض حيث لا يطبق الدستور الألماني”.

تابعت إن واشنطن تستخدم قواعدها على الأراضي الألمانية لشن حروب في الخارج وشن “ضربات مميتة بطائرات بدون طيار”، مضيفة أن بعض هذه الأعمال “تنتهك القانون الدولي”.

علاوة على ذلك، انتقدت اجتماعات الناتو المنتظمة في قاعدة رامشتاين الأمريكية في ألمانيا، حيث تناقش المساعدات العسكرية لكييف. وقالت النائبة إن واشنطن تستضيف هذه المؤتمرات “وكأن قانون الاحتلال لا يزال ساريًا”، مضيفًا أن برلين سمحت أيضًا للولايات المتحدة بوضعها “في مرمى النار” مع تسليم دبابات ليوبارد الألمانية الصنع إلى أوكرانيا.

داجديلين ذكّرت إن المشرعين الألمان اتخذوا قرارًا بشأن سحب الأسلحة النووية الأمريكية من أراضي البلاد في وقت مبكر من عام 2010، لكن هذه الأسلحة لا تزال موجودة. واضافت “اننا متمسكون بموقفنا: الاسلحة النووية الامريكية يجب ان تذهب”.

تابعت: “الإدارة الأمريكية تعطي الانطباع بأنها لا تريد حلفاء، بل مجرد أتباع مخلصين”، مشيرةً إلى إهمال أمريكا لمصالح ومطالب شركائها.

و وفقًا لداغديلين، “عدد أقل وأقل من البلدان حول العالم مستعدة لقبول هذا”. و أضافت النائب أن “الصداقة” الحقيقية يجب أن تقوم على أساس الاحترام المتبادل لحقوق الإنسان والقانون الدولي.

يذكر أن ألمانيا تستضيف إلى حد بعيد أكبر عدد من الأفراد العسكريين الأمريكيين من بين جميع الدول الأوروبية. حيث تمركز أكثر من 35000 جندي أمريكي على أراضيها اعتبارًا من عام 2022. وتتأخر إيطاليا، التي تستضيف ثاني أكبر عدد من الجنود الأمريكيين، حيث تمركز حوالي 12000 جندي أمريكي هناك في نفس الوقت.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها