الحكومة الألمانية تدرس إنهاء حظر دخول السائحين الوافدين من الصين

قالت الحكومة الألمانية إنها تدرس إنهاء حظر دخول السياح الصينيين، والذي يعتبر أحد آخر الإجراءات الوقائية التي تطبقها ألمانيا في إطار مكافحة جائحة كورونا “كوفيد-19”.

وذكرت وزارة الخارجية الألمانية اليوم في بيان أن الحكومة تناقش حاليا رفعا كاملا لآخر قيود الدخول والتأشيرات المتبقية للأغراض السياحية، وكانت الحكومة الألمانية رفعت في أول مارس الماضي القيود المتعلقة بكورونا على القادمين من الصين.

ومنذ 7 أبريل ألغت الحكومة الألمانية أيضا آخر لوائح كورونا المستندة إلى قانون الحماية من العدوى في ألمانيا، لكن حظر دخول السائحين من الصين لا يزال ساريا، ومن المقرر أن تتوجه أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية إلى الصين غدا الثلاثاء.

وقد يكون موضوع السياحة ضمن الموضوعات المطروحة للنقاش خلال الزيارة، غير أنه ليس الموضوع الأبرز نظرا للاختلافات المتزايدة بين البلدين.

وقبل الجائحة كان يشكل السائحون الصينيون في مختلف أنحاء العالم عاملا اقتصاديا مهما بسبب إنفاقهم الكبير للأموال خلال السفر، ففي عام 2019 قدر بنك “سيتي” الأمريكي نفقات السائحين الصينيين حول العام بأكثر من 200 مليار دولار.

وفي العام نفسه أحصى مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني 1.5 مليون زائر صيني في ألمانيا، لكن العام الماضي سجل الزوار الصينيون رقما منخفضا بـ 180 ألف زائر فقط.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها