وزيرة الداخلية الألمانية تهدد الرياضيين الروس بحظر دخولهم إلى ألمانيا

هددت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر الرياضيين الروس بحظر دخولهم إلى ألمانيا إذا تم قبولهم مرة أخرى في مسابقات دولية.

وأعلنت الوزيرة، المعنية أيضا بالشؤون الرياضية، أنه سيُجرى تطبيق لوائح خاصة بالتأشيرات تنص على ذلك، وقالت في تصريحات لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية الصادرة، الاثنين: “البلدان التي تقام فيها الأحداث الرياضية الكبرى ليست عاجزة. يمكنها التحكم فيما إذا كان يمكن للروس المشاركة فعليا عن طريق إصدار التأشيرات… إذا نظمنا مسابقات دولية في ألمانيا، فيمكننا التصرف وفقا لذلك. وسنتصرف هنا دائما بموقف واضح”.

وعلى الرغم من دعم بيلاروس للحرب الروسية ضد أوكرانيا، أوصت اللجنة الأولمبية الدولية، برئاسة الألماني توماس باخ، مؤخرا بالسماح للرياضيين من كلا البلدين بالعودة إلى المنافسات كرياضيين محايدين، شريطة عدم دعم الرياضيين للحرب بشكل نشط أو ارتباطهم بصلات بالجيش أو الأجهزة الأمنية.

وإلى جانب اتحاد ألعاب القوى، أصر الاتحاد العالمي للفروسية مؤخرا على استبعاد الروس والبيلاروسيين. في المقابل دعا رئيس الاتحاد العالمي للجمباز، موريناري واتانابي (اليابان)، إلى عودة اللاعبين من البلدين، وأعلن قرارا بشأن ذلك في أيار/مايو الماضي. كما تؤيد الرابطة العالمية للمصارعة إعادة قبول مشاركة الروس والبيلاروسيين.

وقالت فيزر: “إتاحة مسرح دعائي لمؤجج الحرب بوتين يعتبر خيانة لكل قيم الرياضة. من غير المقبول تماما أن يواجه الرياضيون الأوكرانيون رياضيين يتنافسون من أجل بلد يقتل عددا كبيرا من المدنيين في أوكرانيا”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها