إحصائية مفاجئة : ملايين الأشخاص في ألمانيا لم يستخدموا الإنترنت مطلقاً !

لا غنى عن الهواتف الذكية والإنترنت لمعظم الناس حاليا، سواء بغرض استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو الرمز المربّع (QR-Code) في المطاعم أو تسجيل الوصول قبل الرحلة.

ومع ذلك لا يزال هناك حوالي 6 في المائة من المواطنين في ألمانيا الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و74 عاما غير متصلين بالإنترنت؛ أي أنهم لم يستخدموا الشبكة العنكبوتية مطلقا، حسبما أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي، الثلاثاء، في مقره بمدينة فيسبادن.

وحسب البيانات الخاصة بعام 2022، فإن هذا يعادل حوالي 3,4 ملايين شخص.

وكما هو متوقع، كانت نسبة غير المتصلين بالإنترنت مرتفعة بشكل خاص بين كبار السن. ففي الفئة العمرية من 65 إلى 74 عاما، بلغت نسبة غير المتصلين بالإنترنت مطلقا 17 في المائة.

وحسب البيانات، بلغت نسبة غير المتصلين بين من تتراوح أعمارهم بين 45 و64 عاما 5 في المائة. وبالنسبة لأولئك الذين تقل أعمارهم عن 45 عاما، كانت النسبة 2 في المائة.

أين تقف ألمانيا في المقارنة الأوروبية؟

حسب بيانات مكتب الإحصاء الألماني استنادا إلى مكتب الإحصاء الأوروبي “يوروستات”، فإن متوسط نسبة غير المتصلين بالإنترنت على مستوى الاتحاد الأوروبي بلغت 7 في المائة العام الماضي.

وكانت هناك فوارق واضحة بين دول الاتحاد الأوروبي. وفقا للبيانات، فإن أقل من 4 في المائة ممن تتراوح أعمارهم بين 16 و74 عاما في الدول الإسكندنافية ولوكسمبورج وهولندا وبلجيكا وإيرلندا لم يستخدموا الإنترنت مطلقا. في المقابل، سجلت اليونان والبرتغال أعلى نسبة على مستوى الاتحاد الأوروبي (14 في المائة)، وكذلك كرواتيا وبلغاريا (13 في المائة لكل منهما).

في الآونة الأخيرة، لم يكن لدى حوالي ثلث سكان العالم إمكانية الوصول إلى الإنترنت، كما أوضح الإحصائيون. ووفقا لتقديرات الاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية التابع للأمم المتحدة، بلغت نسبة غير المتصلين بالإنترنت على مستوى العالم العام الماضي حوالي 34 في المائة؛ أي ما يعادل 2,7 مليارات نسمة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها