اجتماع في ألمانيا لبحث تزويد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن للصحفيين إن الولايات المتحدة وحلفاءها سيبحثون مسألة تزويد أوكرانيا بمزيد من معدات الدفاع الجوي والذخيرة، خلال اجتماع لوزراء الدفاع يُعقد في قاعدة رامشتاين الجوية بألمانيا، الجمعة.

وبداية الاجتماع، ذكر أوستن أن الحلفاء ملتزمون بدعم أوكرانيا مهما استغرق الأمر، ويرفضون ما وصفه بجهود الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرامية إلى إيجاد مناطق نفوذ بقوة السلاح.

وأكد الوزير الأميركي أن الدعم الدولي لأوكرانيا ما زال “قويا وراسخا” بعد أكثر من عام على بدء الحرب الروسية في أوكرانيا.

وذكر بأن اجتماع مجموعة الاتصال بشأن أوكرانيا الخاصة بالدفاع “سيركز على 3 قضايا رئيسية: الدفاع الجوي والذخيرة وعناصر الدعم” مشيرا إلى الدعم اللوجستي وغير ذلك مما يسمح بعمل الوحدات العسكرية.

وقال أوستن إن أعضاء مجموعة الاتصال قدموا مساعدات أمنية لأوكرانيا تتجاوز قيمتها 55 مليار دولار، جاء أكثر من 35 مليارا منها من الولايات المتحدة.

وتنظم الولايات المتحدة اجتماعا بألمانيا، اليوم الجمعة، لمناقشة الدعم الإضافي لأوكرانيا بعدما حض الرئيس فولوديمير زيلينسكي الحلفاء الغربيين على إرسال مزيد من الطائرات المقاتلة والصواريخ بعيدة المدى.

ويجتمع ممثلون عن حوالي 50 دولة في قاعدة رامشتاين الجوية لتنسيق دعمهم لكييف، في ظل المعارك التي تدور ضد الجيش الروسي شرق أوكرانيا.

وأجرى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ -الذي يحضر الاجتماع- زيارة إلى العاصمة الأوكرانية الخميس كانت الأولى من نوعها منذ بدء الحرب الروسية على هذا البلد في فبراير/شباط 2022.

وقال ستولتنبرغ إن جميع أعضاء الحلف العسكري اتفقوا على أن تصبح أوكرانيا نهاية المطاف عضوا في الحلف، لكن التركيز الرئيسي الآن هو ضمان انتصارها على روسيا.

وأضاف أنه بمجرد انتهاء الحرب في أوكرانيا، يجب أن تمتلك كييف “الردع اللازم لمنع هجمات جديدة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها