ألمانيا تتقدم بطلب استضافة مونديال 2027 للسيدات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاثنين، أنه تلقى أربعة ملفات من اتحادات وطنية تمثل أربعة اتحادات قارية لاستضافة كأس العالم 2027 للسيدات وهي النسخة الأكثر اتساقاً وشمولية في تاريخ كأس العالم للسيدات.

ويعلن فيفا عن البلد المضيف (أو البلدان المضيفة) عبر اقتراع عام في 17 مايو 2024، بحسب ما ذكره الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، الاثنين.

وأشار فيفا إلى أنه بعد توجيه الدعوة إلى جميع الاتحادات الأعضاء لإبداء اهتمامها باستضافة كأس العالم للسيدات 2027، تلقى فيفا أربعة ملفات في الإجمال.

وتقدمت بلجيكا وهولندا وألمانيا بطلب تنظيم مشترك للبطولة كما تقدمت الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك بطلب استضافة مشترك، كما تقدم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بطلب استضافة البطولة والأمر ذاته بالنسبة لاتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم.

وتمثل الملفات أربعة اتحادات قارية (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم)، فيما يستضيف الاتحادان القاريان المتبقيان (الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم) بطولة كأس العالم للسيدات هذا العام في أستراليا ونيوزلندا، علماً بأن هذا المستوى من المشاركة يؤكد مدى الجاذبية التي أصبحت تنطوي عليها هذه المنافسة عالمياً.

وأشار فيفا إلى أنه سيرسل اتفاقية العطاء، وهي وثيقة ضرورية لضمان مراعاة المبادئ الأساسية لعملية تقديم العطاءات، إلى الأطراف المعنية، والتي سيكون أمامها حتى 19 مايو 2023 لإعادتها، وتأكيد مشاركتها.

وقالت فاطمة سامورا، الأمين العام لفيفا “نحن سعداء بتلقي ملفات الاتحادات التي أبدت اهتمامها بالترشح، لا سيما وأنها تأتي من اتحادات تزخر بتاريخ كروي عتيد وتمثل أربعة اتحادات قارية مختلفة، مما يؤكد الشعبية المستمرة لكرة القدم النسائية عبر العالم”.

وتابعت: “يمكن لجميع الاتحادات الوطنية المعنية أن تقدم ملفاتها بناءً على عملية تقديم العطاءات الأكثر اتساقاً وشمولية في تاريخ كأس العالم للسيدات”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها