رسالة من ممثل مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان إلى اللاجئين

 

نشر مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان رسالة للاجئين السوريين فيها، في ظل حوادث الإعادة القسرية التي يتعرضون لها.

نص الرسالة:

في الأيام الأخيرة، تواصل العديد منكم مع المفوضيّة للإبلاغ عن حوادث تتعلّق بإعادة اللّاجئين السّوريّين القسريّة من لبنان. أعلم أن هذا قد سبّب حزناً وتوتر نفسي شديد بين العائلات في جميع أنحاء البلاد، لذلك تعمل المفوضيّة مع الحكومة اللبنانيّة بشأن هذه المسألة.

أؤكد لكم أن المفوضيّة تبقى على استعداد، في هذا الوقت الصعب، للإجابة على استفساراتكم ومخاوفكم. نقدم الدعم للأشخاص المحتجزين في مراكز احتجاز المهاجرين والسجون ومراكز الشرطة وقصور العدل، كما نقدم الدّعم للعائلات التي تُركت بحسب احتياجات كلٍّ منها وذلك بتقديم مساعدة نفسّية وطبيّة وقانونيّة وماديّة.

في هذه الأوقات التي تتفاقم فيها الأزمة الاقتصاديّة، تبقى الدعوة إلى زيادة دعم المجتمع الدولي للبنان أولوية بالنسبة للمفوضيّة. نواصل جهودنا لتقديم الدعم للّاجئين والمجتمعات اللبنانيّة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك مشاريع دعم المجتمعات المحليّة التي وفّرت مياه وكهرباء لأكثر من 1.5 مليون شخص.

إذا تم ترحيل أحد أفراد عائلتكم، اتصلوا بالمفوضيّة على 01903014 أو ارسلوا بريد إلكتروني إلى [email protected] للإبلاغ عن ذلك. كونوا على استعداد لمشاركة أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الشخص وظروفه، لمساعدة المفوضيّة على تقديم الدعم بأفضل شكلٍ ممكن.

نشجعكم على الاحتفاظ بأي مستندات متعلقة بإقامة الأمن العام الحالية أو السابقة في لبنان معكم في جميع الأوقات.

إيفو فرايجسن، ممثل مكتب المفوضيّة السّامية للأمم المتحدة لشؤون اللّاجئين في لبنان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها