حقيقة خبر ” نافذة مارادونا التي لا تفتح إلا عند فوز نابولي بالبطولات “

 

تناقلت وسائل إعلام وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر “نافذة مارادونا التي تفتح عندما يفوز نابولي بالدوري فقط” على نحو واسع، وهو خبر مختلق وغير صحيح.

وذكر الناشرون أن اللوحة الجدارية الشهيرة لمارادونا والتي يتوسطها من الأعلى (في وجه مارادونا) نافذة، فتحت عندما أحرز نابولي الدوري في 87 و90 واستثنائياً عندما فازت الأرجنتين بكأس العالم.

رسمت هذه الجدارية في حي كوارتيري سبانيولي (الحي الإسباني) على يد الفنان ماورو فيلاردي، بعد فوز نابولي -بقيادة مارادونا- بلقبهم الثاني في الدوري عام 1990، والمفارقة أن النافذة لم تكن موجودة أساساً عندما رسم فيلاردي لوحته، وظهرت بعد ذلك بسنوات، والصورة (يسار صورة الخبر) التي التقطها المصور الإيطالي ألبيرتو بيزولي لصالح وكالة فرانس برس في العشرين من نوفمبر عام 2019، تظهرها مفتوحة دون أن تكون هناك بطولات أو ألقاب أو احتفالات.

وبفعل العوامل الطبيعية، وصلت اللوحة إلى مرحلة اختفت فيها ملامحها تماماً، ومن ثم ظهرت النافذة (كما تظهر الصور أدناه) قبل أن يضاف لها الجزء الخشبي ويعاد من خلاله إحياء وجه مارادونا على يد مالك حانة في المنطقة ومشجع عتيق لنابولي، حصل على تفاصيل اللوحة من عائلة فيلاردي، وقام بإضافة الجزء الخشبي بموافقة ساكن المنزل المتيم بمارادونا هو الآخر.

ويعتبر الحي الذي يحتضن اللوحة، التي يبدو أنها باتت ترمم بشكل متكرر، مقصداً للسياح، إذ تنتشر إلى جانبها العديد من الصور والتذكارات المتعلقة بمارادونا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها