استطلاع : 26% من الألمان غير متفهمين لإضراب مقرر لعمال السكك الحديدية

كشف استطلاع حديث للرأي، أن نحو ربع الألمان “ليس لديهم أي تفهم على الإطلاق” للإضراب التحذيري المعلن لمدة 50 ساعة في السكك الحديدية.

وفي المقابل أظهر الاستطلاع، الذي أجراه معهد “يوجوف” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية، أن 19% من الألمان لديهم تفهم كامل للنزاع العمالي.

وقال 26% من الألمان، إنهم متفهمين للإضراب إلى حد ما، بينما أبدت نفس النسبة عدم تفهمها للإضراب إلى حد ما. ولم تحدد باقي النسبة (5%) موقفها من الأمر.

وأعلنت نقابة السكك الحديدية والنقل الألمانية (إي في جي)، الجمعة، تمسكها بالإضراب التحذيري الذي تبلغ مدته 50 ساعة، والمقرر تنفيذه اعتبارا من مساء غد الأحد في خطوط السكك الحديدية.

وأوضحت النقابة أن هذا يعني أن الموظفين لا يزالون مدعوين للمشاركة في الإضراب اعتبارا من الساعة العاشرة مساء الأحد حتى الثانية عشر منتصف ليل الثلاثاء (التوقيت المحلي)، ما يعني شل حركة السكك الحديدية في ألمانيا.

وحاولت “دويتشه بان” في البداية تجنب الإضراب التحذيري عبر محادثات أجرتها مع النقابة حتى وقت متأخر من مساء الخميس.

وتحدث مفاوض النقابة، كريستيان لوروخ، ليلة الخميس/ الجمعة عن “عروض وهمية” من الشركة. ويدور الخلاف الرئيسي حول هي الحد الأدنى القانوني للأجور، والذي يتلقاه حوالي 2000 موظف في “دويتشه بان” في شكل بدلات فقط. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها