استطلاع : المستهلكون في ألمانيا يميلون بشكل متزايد للعلامات التجارية الرخيصة

في ضوء الزيادات الكبيرة في أسعار المواد الغذائية، يتجه المستهلكون في ألمانيا بشكل متزايد إلى شراء منتجات رخيصة من العلامات الخاصة بسلاسل المتاجر.

وفي استطلاع أجرته صحيفة “ليبنسميتل تسايتونج” الألمانية المتخصصة في مارس الماضي، ذكر 62% من حوالي 1000 مشارك في الاستطلاع أنهم كانوا يتفاعلون مع التضخم من خلال شراء منتجات من العلامات الرخيصة التي تنتجها سلاسل المتاجر بدلا من العلامات التجارية الأكثر تكلفة. للمقارنة: في عام 2022، فعل 54٪ ممن شملهم الاستطلاع ذلك.

وبوجه عام، يشتري 95% من جميع المستهلكين منتجات من العلامات الخاصة بالمتاجر بين الحين والآخر، أو بانتظام. وكتبت الصحيفة أن العلامات الخاصة بسلاسل المتاجر هي “عنصر مركزي في استراتيجية الادخار” بالنسبة للسكان. ويرى أكثر من ثلثي الذين شملهم الاستطلاع أن شراء منتجات من تلك العلامات وسيلة فعالة لتوفير المال خلال التسوق.

وقال حوالي 79% من المشاركين إنهم يولون المزيد من الاهتمام للأسعار أثناء تسوق المواد الغذائية. وقبل عام، كان يفعل ذلك70%. ووافق 86% من الذين شملهم الاستطلاع على عبارة “لدي شعور الآن خلال التسوق بأنني أحصل مقابل نقودي على منتجات أقل بكثير مما كنت أفعله قبل عام”.

ووفقا للاستطلاع، ذكر 46% من الألمان أن عرض المتجر لمنتجات تجمل علامة تجارية خاصة به أصبح معيارا بالنسبة لهم عند تفضيل متجر عن آخر. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها