تقرير استخباري : كييف ستتلقى أكثر من 100 مسيرة من ألمانيا

كشفت تقارير المديرية الرئيسية للاستخبارات في أوكرانيا، أنّ كييف ستتلقى أكثر من 100 طائرة بدون طيار من طراز “Vector”، وذلك بموجب عقد بين وزارة الدفاع الأوكرانية وشركة تصنيع ألمانية.

وجاء في تقرير المديرية الأوكرانية أنّ ضباط المخابرات الأوكرانية سيتلقون 105 طائرات من دون طيار، بموجب عقد بين وزارة الدفاع الأوكرانية، وشركة “Quantum-Systems GmbH” الألمانية المصنِّعة للطائرات المسيّرة.

كذلك، أشار التقرير إلى أنّ هذه الدفعة، تعتبر الثانية التي يتم فيها تجهيز طائرات “Vector” بدون طيار، لصالح الجيش الأوكراني، بتمويل من الحكومة الألمانية.

وقد طلبت أوكرانيا، في آب/أغسطس 2022، 33 طائرة ألمانية بدون طيار من نفس الطراز، واستلمتها لاحقاً.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مسيرات “Vector”، مزوّدة بأجهزة استشعار كهروضوئية، وأشعة تحت الحمراء، للكشف عن الأهداف على مدار الساعة، كما أنّ تصميم الطائرة يلغي تأثير عوامل الطقس.

وتمتلك الطائرة المسيّرة من هذا الطراز قنوات آمنة لنقل البيانات، وقدرة على بث فيديو تصويرها إلى المحطات الأرضية أثناء المهام القتالية في نفس الوقت.

وأضاف التقرير أنّ “الطائرة بدون طيار، مجهزة بقدرات ذكاء اصطناعي متقدمة لتحليل البيانات، كما تسمح الخوارزميات المدمجة بالتعرف على الأشياء تلقائياً، ونقل المعلومات الاستخباراتية المهمة إلى الأرض على الفور”.

وتمّ الكشف عن الطائرة “Vector” في حزيران/يونيو 2019، كطائرة متخصّصة في مهام مثل جمع معلومات استخباراتية وتنفيذ أنشطة المراقبة والاستطلاع، إلى جانب مهام البحث والإنقاذ.

وتعمل الطائرة بالدفع الكهربائي من محطة تحكم أرضية، عبر الطيار الآلي ووصلة بيانات، ويمكن نقلها بالكامل بواسطة شخص واحد داخل حقيبة ظهر.

وتبلغ أقصى مدة طيران للمسيّرة الألمانية ساعتين، بسرعة تحليق تبلغ 70 كلم في الساعة، كما تبلغ تكلفة المسيّرة الواحدة حوالى 180 ألف يورو.

ووصل إلى ألمانيا، اليوم، الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنسكي، في زيارة تأتي وسط سعيه إلى حشد مزيد من الدعم من حلفاء رئيسيين في مواجهة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وذلك بعد زيارته إيطاليا سعياً إلى نفس الهدف.

وأكّدت مجلة “دير شبيغل” الألمانية عزم برلين  إرسال دفعة كبيرة جديدة من المعدات العسكرية إلى أوكرانيا، متحدثةً عن تقديرات تفيد بأنّ قيمة دفعة الدعم العسكرية تصل إلى نحو 2.7 مليار يورو.

ووفق المجلة، سيتم تسليم دفعة المعدات العسكرية إلى كييف “في الأسابيع والأشهر المقبلة”، حيث من المخطط إرسال 20 مركبة قتال مشاة إضافية من طراز “ماردر”، و30 دبابة “ليوبارد 1″، و 200 طائرة استطلاع من دون طيار، ومركبات لوجستية، وأنظمة دفاع جوي “IRIS-T”، إضافة إلى كميات من الذخيرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها