صحيفة ألمانية : زيلينسكي فقد هاتفه في برلين .. و كاد أن يغادر بدونه

ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أنّ الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، نسي هاتفه الذكي في السيارة خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين، الأحد.

وبحسب الصحيفة، فإنّ زيلينسكي بعد لقائه مع المستشار الألماني أولاف شولتس، استقل طائرة هليكوبتر، و”عندما أصبحت الطائرة جاهزة للإقلاع، أدرك أنّه ترك الهاتف الخلوي في السيارة”.

وتأخرت الرحلة لفترة وجيزة، إذ أسرع موظف الشرطة الجنائية الفيدرالية إلى المروحية لإعادة هاتف زيلينسكي، بحسب الصحيفة.

وأشارت “بيلد” إلى أنّه من غير المرجح أن يكون الهاتف قد تم التلاعب به، حين كان بعيداً من الرئيس.

وفي آذار/مارس الماضي، ذكرت شبكة “سي إن إن” أنّه من غير المعروف، إذا كان زيلينسكي يستخدم هاتفه لإجراء اتصالات مع واشنطن فقط، أم لإجراء كل اتصالاته، إلا أنّ ما اتّضح خلال الأسابيع الأخيرة هو أنّ الولايات المتحدة الأميركية تنصّتت على أحاديث زيلينسكي مع مستشاريه.

ووفقاً لوثائق البنتاغون المسرّبة، فإنّ جواسيس أميركيين كانوا على علم، منذ شباط/فبراير، بأنّ زيلينسكي كان يرغب بضرب أهداف في روسيا، عبر اعتراض اتصالاته.

وتشير الوثائق إلى أنّ عناصر استخبارات أميركيين كانوا يعلمون أنّ الرئيس الأوكراني اقترح “تفجير” خط غاز ينقل النفط الروسي إلى هنغاريا، وإرسال قوات للسيطرة على مدن روسية.

يُذكر أنّ زيلينسكي وصل، الأحد، إلى برلين، حيث التقى الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وأجرى محادثات مع المستشار أولاف شولتس.

وخلال الزيارة أشاد الأخير بالدعم العسكري الذي تقدّمه ألمانيا إلى بلاده، واصفاً إياها بـ “الصديقة الفعلية” و”الحليف الموثوق”، خصوصاً بعد إعلانها تقديم شحنة أسلحة جديدة، دعماً للهجوم المضاد الذي تعدّه كييف ضد روسيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها