مستشار ألمانيا : مشروع المقاتلات هو رسالة لروسيا

صرح المستشار الألماني أولاف شولتس بأنه لا يتوقع توريد سريع لمقاتلات حديثة لأوكرانيا.

وقال شولتس، الأحد، على هامش قمة مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع بالعالم “جي7” بمدينة هيروشيما اليابانية: “ما يرتبط بتدريب طيارين، يعد مشروعا طويل المدى”، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقرر بشكل نهائي حتى الآن “ماذا سيكون بعد ذلك في نهاية التدريب”.

وتابع المستشار الألماني أن المشروع يعد في البداية رسالة للذين هاجموا أوكرانيا، وأكد أنه يتعين على روسيا ألا تعول على أن الدعم لأوكرانيا سيتراجع مع استمرار الحرب، وقال: “تظل الرسالة: يتعين على روسيا سحب قواتها”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أعطت خلال قمة مجموعة السبع في هيروشيما الضوء الأخضر لبدء تدريب طيارين (أوكرانيين) على مقاتلات أمريكية من طراز (إف 16).

ولم تظهر ألمانيا أي استعداد  حتى الآن للمشاركة في التدريب. وأكد شولتس أنه يتم فعل الكثير للغاية حاليا لأجل أوكرانيا، موضحا أن ألمانيا تعد الداعم الأكبر لأوكرانيا بجانب الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يتعلق بتقديم مساعدات مالية وإنسانية وعسكرية.

وأضاف أنه بشكل ملموس تماما تورد ألمانيا حاليا ما هو ضروري لمحاولة استعادة المناطق التي احتلتها روسيا، وأشار إلى أن ألمانيا وفرت لأوكرانيا دبابات ومدفعية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها