وزيرة خارجية ألمانيا : حقوق النساء لا تزال تداس بالأقدام في إيران

انتقدت وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيربوك، وضع حقوق الإنسان في إيران بشدة مرة أخرى.

وقبل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، قالت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر، الاثنين، إن “القمع الوحشي في إيران لا يزال مستمرا”.

ورأت بيربوك أن الحجاب الإلزامي الذي تم الأمر به بطريقة تخضع للرقابة الكاملة يؤكد أن حقوق النساء في إيران “لا تزال تُدَاس بالأقدام”.

كانت السلطات الإيرانية أعلنت اعتزامها تشديد تطبيق الحجاب الإلزامي المطبق منذ عقود، وستستخدم الشرطة المراقبة عبر الفيديو لهذا الغرض.

وأكدت الوزيرة الألمانية: “لن نقبل أن يتم حرمان نصف السكان من حقوقهم”، وقالت إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يعتزمون اليوم فرض عقوبات جديدة، وأردفت: “سيتم في المقام الأول إدراج أشخاص آخرين مسؤولين عن هذه الانتهاكات لحقوق الإنسان على قائمة العقوبات ولاسيما من الحرس الثوري”.

يذكر أن الكثير من النساء في المدن الكبرى في إيران صرن يتجاهلن الحجاب الإلزامي بشكل واضح وذلك منذ مظاهرات الخريف الماضي التي وقعت في أعقاب وفاة الشابة الكردية جينا مهسا أميني أثناء احتجازها لدى شرطة الأخلاق لمخالفتها قواعد اللباس الإسلامي، وقد تسببت وفاتها في إطلاق احتجاجات واسعة النطاق في شوارع إيران تحولت إلى أكبر اختبار ضغط تواجهه القيادة في إيران منذ عقود. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها