إيفنبرج : فقدان بايرن ميونخ للقب البوندسليغا ربما يكون جيداً

قال شتيفن إيفنبرج لاعب خط الوسط السابق لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم إن النادي قد يستفيد من جوانب إيجابية في حال فقد لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، الذي أحرزه لعشرة مواسم متتالية.

ويتصدر بوروسيا دورتموند الدوري الألماني بفارق نقطتين أمام بايرن ميونخ، وسيحسم اللقب عبر المرحلة الرابعة والثلاثين، السبت، حيث يلتقي بايرن ميونخ مع كولون، وبوروسيا دورتموند مع ماينز.

وقال إيفنبرج في تصريحات لصحيفة ميونيخر ميركور نشرتها، الجمعة :”ربما يكون من الجيد أن تتحطم يوم السبت من أجل تعزيز الإدراك بما يجب القيام به، كي تسير الأمور بشكل أفضل في الأعوام المقبلة.”

وأضاف :”الفترة المقبلة مهمة للغاية لتجهيز النادي للمستقبل.”

وكان أوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن وحسن صالح حميديتش عضو مجلس الإدارة لشؤون الرياضة قد واجها انتقادات بسبب عدم تعويض رحيل نجم الهجوم البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني قبل بداية هذا الموسم، وكذلك بسبب الاستغناء عن خدمات المدير الفني جوليان ناجلسمان وتعيين توماس توخيل بدلا منه في مارس الماضي.

فمنذ ذلك الوقت، خرج بايرن ميونخ من دور الثمانية بكل من دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا، والآن أوشك على فقدان لقب الدوري الألماني، لكن إيفنبرج قال إنه من المفترض استمرار الثنائي.

وقال إيفنبرج :”لن أدير ظهري لأوليفر وحسن. وهذا ليس له علاقة بالصداقة التي تربطني بهما، كنت لأقدم نفس النصيحة إلى دورتموند إن لم تسر الأمور بالشكل المأمول يوم السبت. الاستقرار والاستمرارية في القيادة أكثر الأشياء أهمية. حتى في الأوقات الصعبة.”

ونادى بعض المشجعين بعودة أولي هوينيس وكارل-هاينز رومينيجه إلى قيادة مجلس إدارة بايرن من جديد، لكن توماس هيلمر لاعب بايرن السابق يرى أن هذه فكرة سيئة.

وقال هيلمر في تصريحات لبوابة “تي-أونلاين.دي.إي” الإخبارية :”في الواقع، لا يفترض أن يعود أي منهما… فالعودة الآن ستشكل خطوة إلى الخلف.”

وأضاف :”بايرن يجب أن يتحرر بدونهما ويتطور بشكل مختلف.” (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها