سفير ألمانيا ببيروت : القضاء الألماني يصدر النشرة الحمراء ضد حاكم مصرف لبنان و رفاقه

أبلغ السفير الألماني في بيروت اندرياس كيندل، الثلاثاء، وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبناني هنري خوري بإصدار القضاء الألماني النشرة الحمراء ضد حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة ورفاقه.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن خوري و كيندل بحثا بعد ذلك مسألة تمثيل لبنان أمام القضاء الألماني في هذه القضية.

يذكر أن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ملاحق أمام القضاء اللبناني والفرنسي في قضايا التزوير وتبييض الأموال.

وكانت اود بوروزي القاضية الفرنسية المكلفة بالتحقيق في أموال وممتلكات رياض سلامة في أوروبا، قد أصدرت مذكرة توقيف دولية ضده في 16 أيار/مايو الجاري، بعد تغيبه عن جلسة استجوابه أمامها في باريس، وتسلمت النيابة العامة التمييزية اللبنانية في 19 من ذات الشهر نسخة من مذكرة التوقيف.

وباشر القضاء اللبناني، في 24  أيار/مايو الحالي، باستجواب سلامة على خلفية النشرة الحمراء التي أصدرها الأنتربول في حقه بناء على طلب القضاء الفرنسي.

كما أن الدولة اللبنانية ممثلة برئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل القاضية هيلانة اسكندر، كانت قد ادعت في منتصف آذار/مارس الماضي على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، خلال جلسة استجوابه، بجرائم التزوير وتبييض الأموال كما ادعت على شقيقه رجا ومساعدته ماريان الحويك في الجرائم ذاتها، وطلبت توقيفهم والحجز على أملاكهم.

ولا يزال حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة في منصبه. ومن المفترض أن تنتهي ولايته في أيار/مايو الجاري. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها