جوندوجان و روديجر يعودان لقائمة ألمانيا

ذكرت تقارير صحفية، الخميس، أن هانز فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني قرر استدعاء الثنائي صاحب الخبرة، إلكاي جوندوجان وأنطونيو روديجر، لقائمة الماكينات خلال الوديات الـ3 التي يخوضها الفريق في حزيران/يونيو الجاري.

ويعلن فليك عن قائمته، الجمعة، للمباراة أمام أوكرانيا يوم 12 حزيران/يونيو الجاري في بريمن، والتي تمثل المباراة رقم 1000 في تاريخ منتخب ألمانيا.

وبعد الانتهاء من تجربة أوكرانيا، يلتقي منتخب ألمانيا خارج ملعبه مع نظيره البولندي يوم 16 حزيران/يونيو الجاري، ثم يواجه كولومبيا في جيلسنكيرشن يوم 20 من الشهر ذاته.

وغاب جوندوجان لاعب وسط مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، عن المباراتين الوديتين لمنتخب ألمانيا في آذار/مارس الماضي، حينما فاز على بيرو 2 /0، وخسر أمام بلجيكا 2 /3، حيث رزق حينها بطفل.

كما فضل فليك حينذاك منح راحة لروديجر مدافع ريال مدريد الإسباني ، حيث استعان بمجموعة من اللاعبين الشباب قبل انطلاق مشوار الماكينات في يورو 2024 بألمانيا في حزيران/يونيو وتموز/يوليو من العام المقبل.

وبحسب مجلة “كيكر”، الخميس، فإن جوندوجان لن يشارك في المواجهة أمام أوكرانيا في ظل انشغاله بالمباراة المرتقبة لمانشستر سيتي أمام إنتر ميلان الإيطالي، في نهائي دوري أبطال أوروبا بإسطنبول، يوم العاشر من حزيران/يونيو الجاري.

وكان فليك أعلن في آذار/مارس الماضي أن توماس مولر لاعب الوسط المخضرم لبايرن ميونخ لن يشارك في المباريات الودية الـ3.

وسيعلن فليك ما إذا كان سيستعين بمجموعة أخرى من اللاعبين أصحاب الخبرة، من أمثال ليروي ساني ونيكلاس سولي.

ومن المتوقع عودة النجم الصاعد لبايرن ميونخ، جمال موسيالا لقائمة الماكينات بعد غيابه عن وديتي بيرو وبلجيكا بسبب الإصابة، بينما يستمر غياب حارس وقائد المنتخب الألماني مانويل نوير حتى أيلول/سبتمبر المقبل على أدنى تقدير في ظل استمرار تعافيه من إصابة بكسر في الساق.

ويلتقي منتخب ألمانيا مع ضيفه الياباني يوم التاسع من أيلول/سبتمبر المقبل في فولفسبورج، ثم يلاقي فرنسا بعدها بثلاثة أيام في دورتموند، وهي واحدة من عشر مدن تستضيف فعاليات يورو 2024.

كما يلتقي منتخب ألمانيا مع نظيره الأمريكي في هارتفورد يوم 14 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، ثم يلتقي في ودية أخرى في أمريكا مع منافس سيتم الكشف عنه لاحقا.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب ألمانيا لن يشارك في التصفيات المؤهلة ليورو 2024 باعتباره البلد المضيف. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها