ابنة غيفارا تحل ضيفة على ” حزب البعث ” في دمشق .. و تؤكد : ” سوريا قاومت و انتصرت ” !

 

حلت أليدا غيفارا، ابنة إرنستو تشي غيفارا، ضيفة على مسؤولي حزب البعث في دمشق، يوم الخميس الماضي.

وقالت وسائل إعلام موالية، إن غيفارا استقبلت من قبل هلال هلال الأمين العام المساعد لحزب البعث، في مقر القيادة المركزية للحزب، مع الوفد المرافق لها.

ونقل الإعلام الموالي عن هلال قوله إن “الثائر الأممي ارنيستو غيفارا حقق على صعيد النضال العالمي أموراً عززت مكانته الخاصة في قلوب كافة المناضلين الأحرار وجعله قائداً أممياً”.

وأضاف: “الله أعطى سورية قائداً هو السيد الرئيس بشار الأسد الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه في ثباته الذي انعكس صموداً لدى الشعب السوري وبسالة لدى الجيش، ما أدى لأن تنتصر سورية على أقذر خطة وضعت ضد الإنسانية، وهي تعمل اليوم بالتوازي على طرد المعتدين مع إعادة الإعمار”.

من جانبها، قالت أليدا إن “سورية كانت خط الدفاع عن الإنسانية وقاومت وانتصرت، من الضروري استغلال اللحظة التاريخية لتضافر الجهود والتغلب على العدوان، وإيجاد تضامن أممي حقيقي والعمل على وحدة النضال بين الشعوب، حيث إن الشعوب بحاجة للسلام لكن بكرامة”.

وهذه الزيارة ليست الأولى لأليدا، حيث سبق لها أن زارت دمشق عام 2005.

ويعرف عن أليدا مواقفها المناصرة للقضية الفلسطينية، والمعادية للولايات المتحدة الأمريكية، وسبق لها أن زعمت أن اللوم يقع على الأوروبيين والأمريكيين جراء الحرب في أوكرانيا، وروسيا لم تفعل شيئاً سوى الدفاع عن حدودها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها