ألمانيا تتوقع انتعاش اقتصاد البلاد خلال العام الجاري

أفادت وزارة اقتصاد ألمانيا ، عبر تقريرها الصادر، الأربعاء؛ بأنه من المتوقع أن ينتعش اقتصاد ألمانيا بشكل معتدل هذا العام الجاري.

ووفقا لتقرير الوزارة؛ فمن المُرجح أن تتراجع ضغوط الأسعار بسوق الطاقة العالمي، ومن ثم ينتعش الاقتصاد العالمي، ومن ناحية أخرى؛ لا تتوقع ركود الاقتصاد في ألمانيا ، أو بمعنى آخر تباطؤ أكثر استدامة.

هذا كما توقع وزير اقتصاد ألمانيا ، روبرت هابيك ، بوقت سابق من هذا الأسبوع، بأن ينمو اقتصاد ألمانيا بنسبة 0.4% هذا العام الحالي، مضيفا ” سينمو اقتصاد البلاد ما بين 1.6-1.9% بعام 2024، وبالتالي نصل إلى المعدلات الطبيعية مرة أخرى.

وفي هذا الشأن يجدر الذكر؛ أن التضخم داخل ألمانيا انخفض بشهر مايو الماضي بأفضل من توقعات الأسواق، هذا وسجل مؤشر أسعار المستهلك في ألمانيا نحو 6.1% على أساس سنوي، مقابل توقعات أشارت إلى نموه بنسبة 6.5% خلال نفس الفترة، وهذا بدوره قدم بعض التفاؤل للأسواق حيال توقعات النمو الاقتصادي في ألمانيا.

وفي أبريل الماضي، قامت حكومة ألمانيا بتخفيض توقعاتها للنمو الاقتصادي إلى 1.6% للعام القادم؛ مقابل توقعات سابقة بنسبة 1.8% بشهر يناير السابق.

تجدر الإشارة إلى أن الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا انخفض بنسبة 0.3% خلال الربع الأول من العام الحالي على أساس ربع سنوي، وهو أسوأ بكثير من التوقعات التي أشارت إلى استقراره عند 0.0% دون تغيير.

وهذا دفع وزير مالية ألمانيا ، كريستيان ليندنر، ليعبر عن قلقه بشأن سلبية بيانات الناتج المحلي الإجمالي داخل بلاده، ليشدد على أن الأداء الاقتصادي السلبي سيحفز مهمة السياسيين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها