ألمانيا تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى هذه المدن

نصحت وزارة الخارجية الألمانية المسافرين، السبت، بتجنب السفر إلى روستوف والمناطق المحيطة بها وإلى وسط مدينة موسكو حتى إشعار آخر، بسبب الأحداث الجارية في روسيا.

وأضافت الوزارة في تحديث لتوصيات السفر: “في موسكو، منشآت الدولة وخصوصا العسكرية، يجب تجنبها. وينبغي تجنب وسط المدينة حتى إشعار آخر. وينبغي اتباع تعليمات السلطات الأمنية الروسية مهما تطلب الأمر”.

وأكدت السلطات المحلية في موسكو أن حركة الطيران في مطارات العاصمة الرئيسية ما زالت طبيعية، في الوقت الذي فرضت فيه السلطات “نظام عملية لمكافحة الإرهاب” في العاصمة ردا على إعلان مجموعة فاغنر تمردا في روسيا، وتوجهها إلى موسكو بعد سيطرتها على على مدينة روستوف جنوب موسكو.

كما فرض النظام نفسه في منطقة فورونيج الواقعة على الحدود مع أوكرانيا “من أجل منع هجمات محتملة”.

ويعزز هذا الإجراء صلاحيات الأجهزة الأمنية، ويسمح لها بالحد من الحركة، كما يمكن بموجبه القيام بعمليات تفتيش مركبات في الشوارع والتحقق من الهوية، ويسمح أيضا بتعليق موقت لخدمات الاتصالات إذا لزم الأمر.

وفي السياق، قررت موسكو تعليق الملاحة في نهر موسكفا، الذي يمر عبر العاصمة الروسية، بصورة مؤقتة، السبت، وسط تمرد قامت به مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة.

وفي بيان منفصل، قال رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين إنه ليست هناك قيود على حركة السيارات والشاحنات من المدينة وإليها، لكنه قال إنه جرى تشديد إجراءات التفتيش الأمني. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها