ما هي ” خطة الحماية من الحرارة ” التي تريد ألمانيا تطبيقها ؟

يعتزم وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ العمل على تحسين استعداد البلاد لمواجهة الارتفاع في درجات الحرارة، وذلك من خلال ما يعرف بـ«خطة الحماية من الحرارة».

وبحسب الورقة التي نشرتها وكالة الأنباء الألمانية، فإن الخطة تهدف إلى أمور من بينها تقليل حالات الوفيات (جراء ارتفاع درجات الحرارة) وإطلاق تدابير حماية ملموسة وتحسين التوعية بأخطار الحرارة، ومن المنتظر أن يلعب استخدام نظام التحذير من الحرارة التابع لهيئة الأرصاد الجوية الألمانية دوراً في هذه الخطة بغرض تحذير الناس واتخاذ إجراءات إذا لزم الأمر.

وجاء في الورقة التي أوردت صحيفة «بيلد أم زونتاغ» الألمانية الصادرة، الأحد، تقريراً عنها: «مع تغير المناخ تزايد احتمال حدوث موجات الحرارة أكثر وأكثر. ولهذا تأثيره على صحتنا ورفاهيتنا والقدرة الأدائية لدى مجتمعنا».

وفي تصريحات للصحيفة، قال الوزير المنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي إنه يعتزم التشاور بهذا الخصوص مع متضررين من ارتفاع درجات الحرارة وخبراء ووزراء مسؤولين.

وأضاف لاوترباخ أن «الحماية من الحرارة هي حماية للحياة. عندما تنتشر موجات الحرارة في ألمانيا يصير هناك خطر على كبار السن والأشخاص المحتاجين إلى الرعاية وأصحاب التاريخ المرضي وكذلك الأطفال والحوامل والأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت في الهواء الطلق سواء بحكم عملهم أو لظرف شخصي».

كان لاوترباخ أعلن الأسبوع الماضي اعتزامه القيام بـ«عمل مكثف» من أجل تحسين حماية المواطنين بشكل أفضل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها