ألمانيا : لإسرائيل الحق بالدفاع عن نفسها

أكّدت ألمانيا الثلاثاء أنّ لإسرائيل “الحقّ بالدفاع عن نفسها” لكن من واجبها أيضاً أن تحترم في عمليتها العسكرية الجارية في جنين بالضفة الغربية المحتلّة مبدأ “التناسب” المنصوص عليه في القانون الدولي.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان: “نحن نتابع بقلق بالغ الوضع في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلّة”، مؤكّدة أنّ “لإسرائيل، ككلّ دولة، الحقّ في الدفاع عن نفسها ضدّ الإرهاب” لكن عليها أيضاً “واجب احترام مبدأ التناسب المنصوص عليه في القانون الدولي”.

وإذ ندّدت الوزارة بـ “الهجوم الإرهابي” الذي نفّذه فلسطيني في تلّ أبيب الثلاثاء، طالبت “كلّ من لديه مسؤولية عن هذا الوضع” بأن “يبذل كلّ جهد لتهدئة الوضع الأمني المتوتّر ومنع المزيد من العنف”.

واقتحمت قوات إسرائيلية، الإثنين، مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية مدعومة بطائرات حربية ومسيرة، وقصفته بالذخيرة الحية، ما أدى إلى مقتل 10، وإصابة 100 آخرين بينهم 20 في حالة خطيرة، بالإضافة إلى تدمير منازل، وبنى تحتية، وقطع الكهرباء والماء عن المخيم.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن عملية “البيت والحديقة” العسكرية للجيش في مدينة جنين مستمرة، حتى تحقيق الهدف منها.

وأضاف نتانياهو خلال كلمته في حدث أقامته السفارة الأمريكية “نحدد الآن معادلة جديدة أمام الإرهاب. المبدأ الأساسي الذي يقودنا بسيط، كل من يقتل إسرائيليين، كل من يخطط لقتلنا، مكانه إما في القبر أو في السجن. وكل من يستهدفنا، كل من يرسل الإرهاب ضدنا دمه مهدور” ، حسب موقع i24 News الإسرائيلي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها