إيطاليا : عمليات إنقاذ جديدة في المتوسط و نقل لاجئين بعد اكتظاظ مركز لامبيدوزا بالوافدين الجدد

أنقذت شرطة الحدود الإيطالية 44 مهاجراً، بينهم أطفال ونساء حوامل، كانوا يبحرون على متن قارب مكتظ مهدد بالغرق قبالة سواحل جزيرة صقلية. وفي مقطع فيديو شوهد خفر السواحل وهم يعترضون المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في لامبيدوزا.

لا تتوقف عمليات إنقاذ المهاجرين وإنزالهم، وتكتظ مراكز الإيواء في جزيرة صقلية بـ 1043 شخصاً، بينما لا تتجاوز قدرة استيعابها 400 شخص، وتعمل السلطات الإيطالية على نقل الوافدين إلى موانئ مختلفة، لتخفيف الاكتظاظ عن النقطة الساخنة في لامبيدوزا التي تشهد تدفقاً للمهاجرين.

وصباح، الأربعاء، قامت سفينة “غالاكسي” التابعة للبحرية الإيطالية، بنقل دفعة مكونة من 217 مهاجر من لامبيدوزا إلى مركز آخر في صقلية مبدئياً، ومن هناك تم توزيعهم في أماكن أخرى في إيطاليا.

وبالتزامن مع عمليات النقل هذه، يكتظ مركز تحديد هوية اللاجئين في لامبيدوزا بالوافدين الجدد، إذ وصل 249 مهاجراً، الثلاثاء، كانوا على متن ستة قوارب أنقذتها الشرطة المالية الإيطالية وخفر السواحل. جاء أغلبهم من بوركينا فاسو والكاميرون وساحل العاج وغينيا والسنغال وغامبيا والسودان. وعلى ما يبدو، أبحرت القوارب الستة جميعها، من سواحل صفاقس شرق تونس. (Euronews)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها