50 % زيادة إنتاج طاقة الرياح البرية في ألمانيا خلال النصف الأول

أعلنت جمعيات صناعية ألمانية، ارتفاع عدد توربينات توليد الطاقة من الرياح على اليابسة في بالبلاد في النصف الأول من 2023، حيث تم إنشاء 331 توربينا رياح بقدرة إجمالية تبلغ نحو 1.56 جيجاواط.

ومع وضع توربينات الرياح القديمة التي تم إيقاف تشغيلها في الحسبان، زاد صافي القدرة بنحو 1.32 جيجاواط، أي بأكثر من 50 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لـ”الألمانية”.

وقالت جمعية طاقة الرياح الألمانية وجمعية الهندسة الألمانية لنظم الطاقة إن هناك حاجة لمزيد من السرعة لتحقيق أهداف الحكومة في مجال الطاقة المتجددة بحلول 2030.

وتأتي ولاية شليسفيج هولشتاين بشمال ألمانيا في مقدمة الولايات الأوفر حظا من حيث عدد الإنشاءات الجديدة.

وقالت الجمعيتان الألمانيتان إن توسيع طاقة الرياح لا يزال يتعثر في جنوب ألمانيا، بشكل خاص. وأضافتا أن إجراءات التخطيط والموافقة المطولة إضافة إلى نقص الأراضي المتاحة لا تزال تشكل أكبر العقبات. واعتمدت الحكومة الألمانية تدابير واسعة العام الماضي لتسريع وتيرة التوسع في الطاقة المتجددة من الشمس والرياح في محاولة للوصول إلى أهدافها المناخية.

وتهدف ألمانيا إلى توفير 80 في المائة من إجمالي استهلاك الكهرباء بحلول 2030 من خلال مصادر الطاقة المتجددة. وستسهم توربينات الرياح بنحو 115 جيجاواط من القدرة المثبتة، ما يتطلب زيادة بواقع 10 جيجاواط سنويا.

ووضعت ألمانيا هدف رفع الكهرباء النظيفة المولدة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والكتلة الحيوية والطاقة الكهرومائية إلى 80 في المائة من مزيج الكهرباء بحلول 2030.

وتستهدف برلين توليد تسعة جيجاواط من الكهرباء من الطاقة الشمسية خلال 2023، مقارنة بسبعة جيجاواط خلال العام المنصرم، و215 جيجاواط بحلول 2030.

في المقابل، تستهدف ألمانيا الوصول بإنتاج طاقة الرياح إلى نحو 115 جيجاواط، عبر إضافة عشرة جيجاواط سنويا بين عامي 2025 و2030.

يأتي ذلك وسط جهود للتخلي عن المفاعلات النووية، ووقف معظم محطات الكهرباء العاملة بالفحم، واستعمال محطات الغاز في الأغلب لدعم شبكة الكهرباء في ألمانيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها