” المخاوف قائمة ” .. ألمانيا : استمرار البحث عن أنثى أسد طليقة في برلين

 

لا تزال المخاوف قائمة من وجود حيوان بري يشتبه في أنه أنثى أسد تتجول في ضواحي جنوبي العاصمة الألمانية ، برلين، مساء الخميس، حيث يقوم 220 شرطيا بتمشيط المنطقة بحثا عن أي علامة على وجود الحيوان المفترس.

وقالت المتحدثة باسم شرطة برلين بيت أوسترتاج “سنستمر في العمل حتى يتم العثور على الحيوان”.

وتزايدت الأنباء بعد أن صور الشاهد الأول ما بدا أنه الحيوان بين الشجيرات مساء الأربعاء. وانتشر الفيديو المظلم والضبابي إلى حد ما والذي تم تصويره عبر الهاتف المحمول بسرعة عبر الإنترنت.

وادعى آخرون أنهم سجلوا مقاطع فيديو للقط المفترس وهو يطارد ويقتل خنزير بري. واستمر تداول التقارير بشأن مشاهدات غير مؤكدة حتى مساء الخميس في المنطقة بين برلين وولاية براندنبورج المجاورة.

وتبحث الشرطة عن الحيوان باستخدام المسيرات والمروحيات وكاميرات التصوير الحراري، بدعم من الأطباء البيطريين والصيادين.

وتعتقد السلطات أن الفيديو الأولي حقيقي. وجذبت مشاهدته اهتماما إعلاميا كبيرا ودفع رجال الشرطة المطافئ إلى التحرك بسرعة.

وأصدرت شرطة برلين تحذيرا في منتصف الليل من أن حيوانا مفترسا كبيرا، ربما أنثى أسد، كان طليقا في ضاحية كلاينماخنوف جنوبي برلين. وتم تحذير السكان بعدم مغادرة منازلهم والابقاء على حيواناتهم الأليفة داخل المنازل. وظلت مراكز الرعاية النهارية مفتوحة ولكن لم يسمح للأطفال بالخروج.

وكان هناك مشاهدة محتملة بعد ظهر الخميس في تسيليندورف، وهي منطقة بالقرب من كلاينماخنوف، لكن السلطات هناك لم تجد أي أثر للقط. لا دم ولا روث ولا آثار أقدام تشير إلى وجود الحيوان.

وقال ميشيل جروبرت، رئيس بلدية كلاينماخنوف، المكان الذي يزعم أنه شوهد فيه الحيوان في الفيديو الأول الذي تم التقاطه مساء الأربعاء، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن يوم عمله كان “مختلفا قليلا” عما كان يتوقعه، لكنه قال بابتسامة إن المفاجآت تحدث أحيانا خلال أيام الصيف البطيئة عادة.

وقالت شرطة برلين إنها لا تعرف من أين أتى الحيوان. وأضافت أن حدائق الحيوان والمتنزهات والسيرك ومرافق رعاية الحيوانات في المنطقة لم تبلغ عن فقدان انثى أسد.

وذكرت وكالة البيئة بولاية براندنبورج أن هناك 23 أسدا مسجلة في الولاية، المتاخمة لبرلين من جهة الجنوب.

وعلى المستوى الاتحادي، قالت وزارة الزراعة إن الملكية الخاصة للحيوانات البرية تنظمها قوانين حماية الحيوان والحفاظ على الطبيعة. ويجري أيضا تنظيم عملية الاحتفاظ بالحيوانات الغريبة جزئيا بواسطة قوانين السلامة العامة، ولكن هذه أمور تتعلق بكل ولاية.

ومن جانبه، أعرب الطبيب البيطري أخيم جروبر من جامعة برلين الحرة عن شكوكه فيما إذا كان الحيوان المفترس المطلوب هو انثى أسد بالفعل. وقال جروبر مساء الخميس في إذاعة “آر بي بي” في برلين: “أعتقد أنه من الممكن أن تكون هذه انثى أسد، لكنني لست مقتنعا بذلك”.

وقال إن هناك العديد من الحجج لكونها انثى أسد ، لكنه أضاف: “الدليل النهائي ما زال قيد النظر بالنسبة لي”.

وأشار إلى أوجه القصور في فيديو الهاتف المحمول الأصلي الذي أثار الذعر. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها