السويد : هيئة الصحة تحذر من عدوى منتشرة تسببت بوفاة 5 أطفال

 

كشف تقرير لهيئة الصحة العامة في السويد ارتفاعاً كبيراً في حالات الإصابة بالبكتيريا العقدية في البلاد، ما أدى إلى وفاة خمسة أطفال دون سن العاشرة في الأشهر السبعة الأولى من العام.

وتُعرف البكتيريا باسم المكورات العقدية أو العقديات، وهناك عدة أنواع منها، بعضها خطير على الصحة.

وبحسب ما نقلت شبكة “أكر” السويدية، فقد سجلت هيئة الصحة منذ يناير الماضي 750 إصابة بعدوى المكورات العقدية من المجموعة A الخطيرة، وهو ضعف الرقم المسجل خلال العام الماضي حين بلغ 369 حالة.

وعزا الطبيب الخبير إريك ستوريغورد أسباب التزايد الحالي في أعداد الإصابة بالعدوى إلى سنوات جائحة الكورونا التي شهدت انحساراً في اللقاءات الاجتماعية وعزلة الأفراد عن بعضهم، ما خفض انتقال العدوى.

وقال الخبير: “رغم الزيادة الحادة العام الحالي مقارنة بسنوات الجائحة، فإننا نرى أن عدد الإصابات الحالي يتجاوز حتى السنوات التي سبقت كورونا”.

وعن الفئات التي تصاب بالعدوى، قال ستوريغورد إن “هناك زيادة واضحة بانتشار العدوى بين الأطفال، لكنه مرض يصيب البالغين بدرجة أكبر عادة”.

أوضحت هيئة الصحة العامة أن العدوى تنتقل من شخص لآخر عند العطس أو السعال بواسطة استنشاق القطرات التي تحتوي على البكتيريا، كما تنتشر عن طريق ملامسة الجلد المصاب، ومن الأم إلى الطفل عند الولادة.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها