صحيفة روسية : لولايات المتحدة تفكر بعملية عسكرية جديدة في سوريا

 

قالت صحيفة “إزفيستيا” لاروسية، إن الولايات المتحدة تفكر بعملية عسكرية جديدة في سوريا، وهناك نية لقطع طريق إمدادات إيران عبر العراق إلى سوريا ولبنان.

وبحسب الصحيفة، “يستعد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، لإعادة تجميع القوات في المنطقة التي يسيطر عليها في سوريا، ومحاولة احتلال مدينة البوكمال، وبالتالي قطع الطريق الذي يربط بين دمشق وبغداد. لقد ذكرت ذلك صحيفة الأخبار اللبنانية ذات الصلة بحزب الله”.

وأشارت إلى أن ممر النقل هذا، يكتسب أهمية كبيرة بالنسبة لطهران، فمن خلاله، تنقل الشحنات عبر الأراضي العراقية إلى سوريا، ثم إلى لبنان. ونقلت عن الباحث في قسم الشرق الأدنى وما بعد الاتحاد السوفيتي بمعهد المعلومات العلمية في العلوم الاجتماعية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، دانيلا كريلوف، إن الحدود بين سوريا والعراق والسيطرة عليها أصبحت الآن تحت إشارة استفهام.

وأضاف، أن الأميركيين يريدون الآن إجبار روسيا على إهدار الموارد. وجرها إلى مسرح العمليات السوري، وسيتعين على روسيا بعد ذلك أن تولي اهتماما خاصا لهذا احتمال. ففي جميع الأحوال، يمكن تعريض مصالح سوريا واللاعبين الآخرين للخطر. وبناءً على ذلك، قد يرغبون في أن تتدخل روسيا وتُظهر قوتها السياسية والعسكرية. لكن موسكو بغنى عن ذلك”. وختم بالقول: “يمكن ترك كل شيء تحت رحمة الشركاء الإيرانيين، لكن الوضع في سوريا حينئذ قد يخرج عن السيطرة الروسية”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها