تقرير : ألمانيا أنفقت عشرات الآلاف من اليوروهات على شعر ميركل و مكياجها منذ غادرت منصبها قبل عامين

 

أنفقت الحكومة الألمانية نحو 55 ألف يورو على مكياج وشعر المستشارة السابقة أنغيلا ميركل منذ خروجها من منصب المستشارية عام 2021 بحسب وثائق نشرتها صحيفة تاغس شبيغل اليومية الثلاثاء.

ويتيح قانون ألماني وهو قانون حرية المعلومات لأي جهة طلب معلومات من هذا النوع، وأظهرت الوثائق التي نشرتها الجريدة أن الحكومة الألمانية لا تزال تخصص لميركل عدّة نفقات.

ووفق تقرير سابق للصحيفة نفسها، فإن ميركل استغنت عن خدمات الشخص الذي كان يهتم بمكياجها، وهي حالياً تعتمد على فنانة مكياج ومصففة شعر تعمل لحسابها الخاص، وتعمل أيضاً كمصممة أزياء، متخذة من برلين مقراً لها.

وتؤمّن المستشارية تكاليف شعر ومكياج ميركل لارتباطاتها العامة والخاصة، وقدّمت المستشارة السابقة حتى الآن فاتورة بقيمة 17.200 يورو في 2023 وفاتورة بقيمة 37.780 يورو في 2022.

وقالت المستشارية للصحيفة إن تلك النفقات “مرتبطة بأداء ميركل لواجبات رسمية مستمرة، بغض النظر عمّا إذا كانت عامة أو غير عامة”. وأفاد التقرير أن المستشار الألماني الحالي أولاف شولتس يكلّف الخزينة العامة نفقات لأسباب مشابهة. فحتى الآن هذا العام، أنفق ممثلون عن المستشارية 21.808 يورو على مصاريف تصفيف الشعر والمكياج، بينما وصل المبلغ إلى 39.910 يورو في 2022.

وأظهرت أرقام في تحقيق برلماني في وقت سابق من هذا العام أن الإنفاق على المصورين ومصففي الشعر وفناني المكياج ارتفع إلى نحو 1.5 مليون يورو في أول سنة كاملة لحكومة شولتس [عام 2022].

وكان هذا أعلى بنسبة 80 بالمئة تقريباً مما كان عليه الإنفاق عام 2021، وهو العام الأخير لميركل على رأس السلطة التنفيذية في ألمانيا.

والأسبوع الماضي صدر تقرير جاء فيه أن مستشارية الدولة لرئيس الوزراء المحافظ ماركوس سودر أنفقت ما يقرب من 180 ألف يورو على المصورين المستقلين خلال عام 2022 وحده. (EURONEWS)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها