لأنهما طالبا بأجرتهما .. تركي يطلق النار على سوري و ابنه في هذه المدينة

 

تعرض لاجئان سوريان (أب وابنه) لإطلاق نار من قبل مواطن تركي في ولاية قيصري وسط تركيا، ما أدى إلى نقلهما إلى المستشفى، وذلك عقب مشادة كلامية بين الطرفين، نتيجة رفض المواطن منحهما أجرة نقل الحطب إلى منزل عائلته.

وتداولت وسائل إعلام تركية، الحادثة على أنها إطلاق النار نتيجة محاولة مجموعة من اللاجئين السوريين التهجم على منزل أحد المواطنين الأتراك، في حين فندت مصادر أخرى الشائعات المتداولة في هذا الشأن.

وذكر الناشط “طه الغازي” أن اللاجئ السوري “عمر علي” 46 عاماً ونجله “إبراهيم قاسم” 24 عاماً تعرضا لإطلاق نار من قبل الشاب التركي “بكتاش يوسف جبلاق” 18 عاماً بعد مشادة كلامية بينهم في منطقة معمار سنان.

ونقل الغازي عن الناشط “أوغوز خان” قوله حول دوافع الاعتداء، إن اللاجئين السوريين كانا ينقلان الحطب إلى منزل عائلة الشاب التركي، وبعد انتهائهما طلبا الأجرة المتفق عليها، لكن الشاب المعتدي رفض ذلك وقام بشتمهما وتحقيرهما، عندها نشبت بينهم مشادة كلامية أعقبها قيام بكتاش بإطلاق النار عليهما ما أسفر عن إصابتهما بشكل مباشر.

وأضاف خان أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح، حيث ادعي أن إطلاق النار كان نتيجة محاولة مجموعة من اللاجئين السوريين التهجّم على منزل أحد المواطنين الأتراك، مضيفاً أنه تم نقل الأب والابن إلى المستشفى وهما تحت المراقبة الطبية.

وأشار خان إلى أن بعض وسائل الإعلام عرضت فيديو عن مكان الواقعة زاعمة أنه حادث قتل سوريين أثناء محاولتهما اقتحام منزل مواطن تركي في قيصري” في حين أن الحقيقة مختلفة تماماً.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها