سلطنة عمان تبدأ في توريد الغاز إلى ألمانيا في هذا التاريخ

 

من المقرر أن تبدأ سلطنة عُمان توريد الغاز الطبيعي المسال إلى ألمانيا عام 2026، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية الاثنين.

الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال التابعة للحكومة، وقّعت في مسقط اتفاقية البنود الملزمة مع شركة تأمين الطاقة لأوروبا “سيفي” (SEFE)، لتزويدها بنحو 400 ألف طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال لمدة 4 سنوات اعتباراً من عام 2026، حسب الوكالة.

تبحث ألمانيا عن مصادر جديدة للغاز تعوّضها عن الكميات التي كانت تستوردها من روسيا قبل اندلاع الحرب في أوكرانيا. وقد حذّر وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، مؤخراً من أن أكبر اقتصاد في أوروبا، قد يُضطرّ إلى تقليص أو حتى وقف النشاط الصناعي ما لم يُمدَّد اتفاق نقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا بعد انقضاء مدته نهاية العام المقبل.

الاتفاقية الموقَّعة اليوم بين الشركتين تأتي في إطار المساعي الألمانية لإيجاد بدائل للغاز الروسي، وهي في الوقت ذاته تُعتبر أول صفقة غاز طبيعي مسال توقعها “الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال” مع شركة ألمانية، وستُسهم حسب وكالة الأنباء العمانية في رفد الجهود العمانية المستمرة الهادفة إلى إيجاد أسواق جديدة حول العالم، لا سيما في أوروبا. (asharq bloomberg)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها