مسؤول نظامي : عدوان بالطيران الحربي التركي دمر محطات كهرباء و نفط شرقي سوريا

 

قالت وسائل إعلام موالية نقلاً عن مصادر محلية في ريف الحسكة، إن طائرات مسيرة تابعة للجيش التركي، قصفت محطتي “السعيدة” و”العودة” النفطية في بلدة القحطانية في ريف مدينة القامشلي، متسببة بخسائر وأضرار مادية لحقت بالمحطتين.

كما أدى الاستهداف الجوي بالطائرات المسيرة التركية، إلى انقطاع تام للكهرباء ومياه الشرب في كل من مدن القحطانية والقامشلي وعامودا، وبلدة الدرباسية وأبو راسين وتل تمر والحسكة.

وقال مدير عام شركة كهرباء الحسكة الحكومية، صالح إدريس، لوكالة سبوتنيك الروسية: ” خرجت المحطتين اللتين تغذيان مناطق واسعة من المحافظة عن الخدمة جراء الأضرار التي طالتهما جراء العدوان التركي، الشركة بانتظار استقرار الأوضاع للكشف على المحطات ومعرفة حجم الأضرار للمباشرة بالإصلاح”.

وأضاف إدريس: “إن خروج محطة كهرباء عامودا من الخدمة تسبب بتوقف محطة مياه علوك عن العمل وتوقف ضخ المياه إلى أهالي مدينة الحسكة بسبب انقطاع التيار الكهربائي كونها تتغذى من محطة كهرباء الدرباسية التي تتغذى من محطة عامودا”.

وتابع: “جيش الاحتلال التركي قصف محطتي تحويل كهرباء عامودا “66/20 ك.ف” ومحطة تحويل كهرباء القامشلي الشمالية “66/20 ك.ف” مما تسبب بخروج المحطات المذكورة عن الخدمة”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها