شولتس يعتزم توفير حماية أفضل للمرأة من العنف في ألمانيا

صرح المستشار الألماني أولاف شولتس بأنه يعتقد أن من الممكن تحقيق تحسينات ملموسة في حماية للمرأة من العنف.

وبعد قيامه بزيارة للمجلس المختص بالسياسات الخاصة بشئون المرأة في ولاية براندنبورج، كتب شولتس الذي يشغل أيضا عضوية البرلمان الألماني كنائب عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي على موقع فيسبوك: “أنا متأكد من أننا سندخل تحسينات في هذه المجالات في حال واصلنا العمل معا على هذه القضايا المهمة”.

وأضاف شولتس: “تحدثنا عن تحسين الحماية للنساء من العنف وما يرتبط بذلك من ضرورة توفير المزيد من دور للنساء وتحدثنا عن الفقر في سن الشيخوخة والذي تعاني منه النساء بشكل خاص في أغلب الأحوال كما تحدثنا عن الاحتياجات الخاصة في مجال الصحة النسوية”.

وأعرب شولتس عن اعتقاده بأن هناك حاجة إلى إدخال تحسينات أيضا في مجال المساواة بين الجنسين، وقال إن ” النساء نصف المجتمع. غير أن الواقع لا يعكس هذا الأمر سوى بقدر ضئيل للغاية في العديد من الأماكن في بلادنا”. وتابع شولتس أنه ممتن لهذا السبب للنساء الناشطات اللاتي اتحدن في هذا المجلس.

من جانبها، انتقدت المتحدثة باسم المجلس ليندا فايس استمرار تدني تمثيل النساء في البرلمان الألماني مشيرة إلى ضياع “الفرصة التاريخية” في الإصلاح الأخير لقانون الانتخابات لإدراج قواعد التكافؤ من أجل المساواة بين الجنسين.

كانت المحكمة الدستورية في ولاية براندنبورج ألغت في عام 2020 قانون للتكافؤ ينص على تساوي عدد الرجال والنساء المدرجين على قوائم المرشحين في انتخابات برلمان الولاية الواقعة شرقي ألمانيا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها