السفير الإسرائيلي لدى ألمانيا ينتقد رئيس مؤتمر ميونخ للأمن لمطالبته بعدم اجتياح غزة

 

وصف السفير الإسرائيلي في ألمانيا برون بروسور تصريحات رئيس مؤتمر ميونخ للأمن كريستوف هويسجن عن الصراع في الشرق الأوسط بأنها “مشينة”.

وقال بروسور اليوم الأربعاء إن هويسجن قلل من خطورة “الهجوم الإرهابي الوحشي لحركة حماس” ووصفه بقلب بارد بأنه “عملية حماس” دون أن ينتقده بكلمة واحدة.

وانتقد بروسور مطالبة هويسجن لإسرائيل بالتخلي عن شن هجوم بري على قطاع غزة واتهمه بأنه “ينكر على إسرائيل حق الدفاع عن النفس”.

كان هويسجن أعرب في لقاء في برنامج بالقناة الثانية بالتلفزيون الألماني مساء أمس الثلاثاء عن وقوفه إلى جانب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بعد تصريحاته التي أثارت حفيظة الجانب الإسرائيلي.

وقال هويسجن إنه يجب العمل على “منع نشوب حريق هائل، أي يجب عدم غزو القوات الإسرائيلية لقطاع غزة”، وطالب هويسجن بالعودة إلى حل الدولتين بحيث تكون هناك دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل.

وأضاف هويسجن:” مدعو المعرفة مثل السيد هويسجن الذين يشعرون أنهم منوط بهم ليس تعليم إسرائيل وحسب بل أيضا إعطاؤنا نصائح دون أن نطلب حول الكيفية التي يتعين علينا أن نرد بها على أكثر هجوم دموي وقع على اليهود منذ المحرقة، على أراضينا، أود أن أرد عليهم بما يلي”.

وأردف:” إسرائيل ليست بحاجة إلى أي تهوين (من شأن ما حدث). إسرائيل ليست بحاجة إلى دروس، ولا نحتاج إلى مثل هذه الدروس خصوصا منكم يا سيد هويسجن. اخجل من نفسك”. (DPA)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها