ناشطة مصرية تدافع عما تفعله إسرائيل في غزة ( فيديو )

 

قالت وسائل إعلام مصرية إن اسم الناشطة المصرية داليا زيادة تصدر قائمة الكلمات الأكثر بحثًا عبر محركات البحث العالمية «جوجل» وشبكات التواصل الاجتماعي، عقب التصريحات التي أدلت بها في مقابلة مع معهد الدراسات الأمنية الإسرائيلي.

وأثارت داليا زيادة حالة من الغضب عقب دفاعها عما تفعله إسرائيل في غزة.

وجاءت تصريحاتها المثيرة للجدل في مقطع مصور نشره معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي (INSS)، الثلاثاء، عبر حسابه الرسمّي على موقع «يوتيوب».

وخلال المقابلة، قالت داليا زيادة إن حماس تقوم بإرهاب لا يمكن تبريره، ووصفت ما حدث يوم 7 أكتوبر بـ«المذبحة البشعة»، ولا يمكن لإنسان يمتلك شيئا من ضمير أو لديه بعض من الشعور الإنساني أن يتعاطف بأي شكل من الأشكال مع حماس لقيامها بهذا العمل، ولا يمكن تبريره حتى في إطار أحد أعمال المقاومة، كما يتردد في بعض وسائل الإعلام العربية.

أما عن القصف الإسرائيلي الذي أودى بحياة الآلاف فقالت: «أعتقد من الأفضل أن نسميها حرب تخوضها إسرائيل ضد الإرهاب بالنيابة عن منطقة الشرق الأوسط، هذا أفضل توصيف للحرب التي تجري الآن»،

وتابعت: «إسرائيل لا تحارب حماس فقط الآن، فإسرائيل تحارب حزب الله وتحارب الحوثيين، وتحارب ميليشيات إيران بكل أشكالها، وتحارب أيضًا كل من يتبنى هذا الفكر المتطرف، في منطقتنا، كما أن إسرائيل تفعل ما ستفعله أي دولة أخرى في العالم إذا تعرض مواطنوها لهجوم في أثناء العطلة وقُتلوا في منازلهم».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها