تحدث عن ” الغموض البنّاء ” ! .. نصر الله يخيب آمال أنصاره ( فيديو )

 

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الجمعة، “دخلنا المعركة في اليوم الثاني من الحرب في غزة”، لافتاً إلى أن عملية “طوفان الأقصى” كانت بقرار وتنفيذ فلسطيني، وإنها كاملة الشرعية إنسانيا وأخلاقيا ودينيا، وهي معركة فلسطينية ولا علاقة لها بأي ملف إقليمي، مشيداً في الوقت ذاته بتدخل الحوثيين وفصائل عراقية في الحرب بغزة.

وأضاف نصر الله قائلا إن “حزب الله لم يكن يعلم أي شيء عن عملية طوفان الأقصى”، و”لم يزعجنا إخفاء حركة حماس خطة هجوم السابع من أكتوبر”.

وأكد نصر الله أن الحزب لم يشارك في تخطيط أو تنفيذ عملية طوفان الأقصى وأنه تم إخفاؤها بسرية كاملة، مشيرا إلى أن إيران لا تمارس أي وصاية على الفصائل بالمنطقة أو قادتها.

واعتبر الأمين العام لحزب الله أن إسرائيل لن تستطيع تجاوز تداعيات هجوم 7 أكتوبر مهما فعلت، وأن عملية طوفان الأقصى أسست لمرحلة جديدة في المنطقة، كما حذر في السياق إسرائيل بأنها سترتكب “أكبر حماقة” إذا هاجمت لبنان، وأن التصعيد على الحدود مرهون بسلوك إسرائيل تجاه لبنان.

وشدد نصر الله على أن كل الخيارات مطروحة ويمكن الذهاب إليها في أي وقت.

وأردف نصر الله يقول: “إن القضاء على حماس هدف غير قابل للتحقق، مطالبا الحكومات العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتها لوقف الحرب”.

كما طالب أميركا في معرض كلامه بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب على غزة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها