وزيرة خارجية ألمانيا : من المهم أن نوضح أن الحرب ضد حماس وليست ضد الأبرياء في فلسطين

 

حثت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك خلال اجتماع لوزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى بشكل عاجل على عقد هدن إنسانية في الحرب على غزة.

وفي أعقاب وصولها إلى العاصمة اليابانية طوكيو للمشاركة في مشاورات وزراء خارجية مجموعة السبع، قالت بيربوك اليوم الثلاثاء:” لا ينبغي أن ينجح منطق الإرهاب الذي يسيء استغلال المدنيين من أجل الإرهاب”.

وأضافت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر أن من المهم ” أن نوضح معا وأن توضح إسرائيل أن الحرب ضد حماس وليست ضد الناس الأبرياء في فلسطين”، وقالت إنه لهذا السبب فإن ” من الضروري للغاية أن تدخل المساعدات الإنسانية إلى غزة حتى يمكن رعاية الناس هناك وحتى لا يصبح هناك أرض خصبة لمزيد من الإرهاب”، مشيرة إلى أن سكان غزة يحتاجون إلى مياه وخبز ويحتاجون بالدرجة الأولى إلى رعاية طبية ” ويجب أخيرا معالجة المصابين بجروح خطيرة”.

وكان الوضع في الشرق الأوسط والوضع الإنساني في قطاع غزة موضع بحث خلال عشاء عمل أول لوزراء خارجية مجموعة السبع في مستهل مشاوراتهم.

وأكدت بيربوك أنه سيجري الحديث في اجتماع وزراء السبع حول التوصل إلى حل سياسي مستقبلي ” حتى وإن بدا هذا بعيدا إلى حد لا يمكن تصديقه في هذه الأيام تحديدا”، وأوضحت أن المسألة تدور حول بحث الكيفية التي يمكن بها للفلسطينيين والإسرائيليين أن يعيشوا معا في سلام وأمان وحول كيفية الإعداد لحل الدولتين “وهذا أيضا يبدو أمرا بعيد المنال لكن علينا إعداده معا”.

وكانت بيربوك صرحت عند إقلاعها من ألمانيا بأن مجموعة السبع أمنت نحو ثلثي التمويل الخاص بوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وأضافت ” وسنروج من أجل تعزيز مشاركة مانحين آخرين أقوياء ماليا في الأونروا”. (DPA)

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها