من مخيم لاجئين إلى ألمانيا .. من هو إيرانكوندا صفقة بايرن ميونخ الجديدة ؟

 

تعاقد نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، مع اللاعب الأسترالي الواعد نيستوري إيرانكوندا، من أديليد يونايتد بعقد طويل الأمد يبدأ في يوليو من العام المقبل بعد أن يبلغ 18 عامًا.

وُلد الجناح السريع البالغ من العمر 17 عامًا في مخيم للاجئين في تنزانيا لأبوين من بوروندي قبل أن ينتقل إلى بيرث عندما كان رضيعًا ثم إلى أديليد حيث بدأ اللعب، ومثل إيرانكوندا منتخب أستراليا تحت 17 عامًا.

وقال إيرانكوندا لموقع الدوري الأسترالي “إنه أمر لا يصدق. أبدت عدة فرق اهتمامها وفضلت الانتقال لبايرن في النهاية، كانت هناك بعض العروض من الدوري الإنجليزي الممتاز لكن والدي قال إنه يعشق بايرن ميونخ، وكانت هناك صورة له في مخيم اللاجئين بملابس بايرن ميونخ لذلك وافقت على الانتقال لألمانيا لأجعله فخورًا بي”.

وظهر إيرانكوندا لأول مرة مع أديليد عندما كان عمره 15 عامًا في يناير من العام الماضي، ورغم مشاركته في معظم الأحيان من على مقاعد البدلاء في موسمه الأول ميزته سلسلة من الأهداف الرائعة باعتباره موهبة خاصة.

وقال يوخن زاور مدير قطاع الناشئين والشباب في بايرن في بيان: “نتابع نيستوري منذ فترة طويلة والسعادة لا تسعنا بالاتفاق مع أديليد يونايتد بشأن انتقال اللاعب إلى ميونخ الصيف المقبل. نيستوري جناح سريع للغاية ويجيد المراوغة وإنهاء الهجمات، ونحن مقتنعون بإمكانياته وسيتطور كثيرًا معنا”.

ويلعب نيستوري إيرانكوند، في مركز الجناح الأيمن، وخاض 39 مباراة مع أديليد يونايتد، سجل 9 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين، كما شارك مع منتخب إستراليا تحت 17 عامًا، في 11 مباراة وسجل 11 هدفًا، وجلس على مقاعد البدلاء في مباراتين وديتين دوليتين للمنتخب الأول هذا العام لكنه لم يشارك.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها