ألمانيا تداهم مركزاً إسلامياً بشبهة دعمه حزب الله

بعد عام على تصويت البرلمان الألماني على قرار يدعو الحكومة لإغلاق «المركز الإسلامي» في هامبورغ؛ لارتباطه بإيران، تحرّكت «الداخلية» الألمانية لتصدر أوامر بتنفيذ مداهمات تستهدف المركز ومنظمات أخرى تابعة له في 7 ولايات ألمانية. وداهمت القوات الخاصة، فجراً، «المركز الإسلامي» في هامبورغ، إلى جانب 53 عنواناً آخر في عدد من الولايات، من بينها العاصمة برلين، في عملية شارك فيها المئات من عناصر الشرطة والقوات الخاصة.

ورفعت الشرطة أدلة من داخل المراكز التي جرت مداهمتها، بحثاً عمّا يثبت تورطها في دعم «حزب الله» المحظور في ألمانيا منذ عام 2020. وقالت «الداخلية» الألمانية إن السلطات «تشتبه بأن المركز يتصرف بشكل مخالف للدستور وللتفاهمات الدولية». وأضافت أن تحقيقات جارية حالياً في شبهات تتعلق بدعم المركز لتحركات «حزب الله». وأشارت إلى أن المداهمات الأخرى طالت جمعيات يشتبه بأنها مرتبطة بالمركز الإسلامي.

واستناداً إلى ما جرى جمعه من أدلة، ستقرر «الداخلية» ما إذا كانت هناك دوافع قانونية كافية لإغلاق «مركز هامبورغ الإسلامي» أو أي من المراكز الأخرى المرتبطة به. وبعد ساعات على المداهمات، أعلن «المجلس الإسلامي الأعلى» في ألمانيا تعليق عضوية «مركز هامبورغ».

على صعيد آخر، وجّهت تل أبيب اتهامات لإيران بأنها تقوم بنقل «وسائل قتالية متطورة إلى (حزب الله)، وكميات كبيرة من الذخيرة».

وقالت مصادر في تل أبيب إنه «وفقاً لمنشورات أجنبية، قامت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، في الأيام الأخيرة، بمهاجمة المطارات السورية، خصوصاً في حلب ودمشق، وتعطيلها وتدمير قوافل سلاح كبيرة كانت في طريقها إلى لبنان». وأضافت أن الجهد الجوي الإسرائيلي ينصبّ حالياً في غزة بشكل أساسي، ولكن مع تأهب عالٍ في الشمال.

وتابعت المصادر أن سلاح الجو الإسرائيلي مدرّب ومجهز للتصدي لساحتين بالتوازي، لكن التفضيل هو التركيز في ساحة واحدة أساسية، وهو يمتنع في بعض الأحيان عن مهاجمة كل من يطلق صاروخاً مضاداً للطائرات من «حزب الله» نحو المسيّرات الإسرائيلية؛ حتى يعزز عملياته في غزة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها