مجموعة “يهود وفلسطينيون من أجل السلام” تتظاهر في المانيا تضامناً مع غزة

 

ارك ما لا يقل عن ألفَي شخص في “مظاهرة سلام يهودية فلسطينية” في مدينة كولونيا غربي ألمانيا، اليوم الأحد، للمطالبة بـ”إنهاء العنف في الشرق الأوسط”.

وحملت المظاهرة شعار “التضامن مع كل الأشخاص المتضررين من الحرب الإسرائيلية الفلسطينية”، بتعبير المنظمين الذين سجلوا مشاركة ألف شخص في هذه المظاهرة.

وقال متحدث باسم الشرطة إن عدد المشاركين الفعليين وصل إلى ضعف العدد المسجل، تقريبا، بينما قدر المنظمون عدد المشاركين فعليا في المظاهرة بـ3 آلاف شخص.

وقام على تنظيم المظاهرة مجموعة “يهود وفلسطينيون من أجل السلام”. وتنحدر منظمتا المظاهرة كريستينا بوبلفسكايا وزينب كاراوسمان من أصول يهودية وفلسطينية. وكانت بوبلفسكايا وكاراوسمان أكدتا في وقت سابق “وقوفهما إلى جانب المدنيين المتضررين من هذه الحرب”.

وردا على سؤال من وكالة الأنباء الألمانية، قالت متحدثة إن “جو المسيرة جيد جدا”، مشيرة إلى أن المشاركين “تخلوا صراحة عن حمل الأعلام، وأضافت: “ليس هناك معسكرات، نحن نريد السلام”.

وفي السياق ذاته، شهدت مدينة دوسلدورف، عاصمة ولاية شمال الراين ويستفاليا، أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان، مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين، شارك فيها أكثر من ألف شخص.

وقالت الشرطة إن المظاهرة سارت بدون حوادث تذكر، حتى مع وصول عدد المشاركين إلى الذروة بنحو 1500 شخص عندما جاب المتظاهرون قلب المدينة وصولا إلى مجلس المدينة.

غير أنه تم تحرير محاضر جنائية عدة بحق أشخاص للاشتباه في “انتهاك قانون التجمهر” و”القيام بالتحريض”.

وكان منظم المظاهرة، التي حملت شعار “أوقفوا العدوان”، سجل مشاركة نحو ألف شخص لدى السلطات المختصة. (DPA)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها