انطلاق الحوار الشعبي في ألمانيا بشأن إمكانية استضافة الأولمبياد

 

أكمل الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية المرحلة الأولى من أولى جلسات الحوار مع عامة الشعب بشأن إمكانية التقدم بطلب استضافة الألعاب الأولمبية مستقبلا، لكن القرار النهائي لن يتم اتخاذه إلا مع التوصل لتصور عام بشأن طلب الاستضافة مع نهاية عام 2024.

وقال شتيفان براوس رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية أن هناك 1700 شخص من خمس مدن محتمل ترشيحها لاستضافة الأولمبياد، وهي هامبورج وبرلين وميونخ ولايبزج ودوسلدورف، شاركوا في مبادرة “أفكارك… ألعابك”.

وكان هذا العدد أقل من الذي كان من المتوقع مشاركته في جلسة الحوار، والبالغ 500 شخص عن كل مدينة من المدن الخمس، ولكن براوس تحدث عن “خطوة أولى في مسار حوار طويل مع الشعب”.

وأضاف “حصلنا على انطباع جيد للغاية عما يتوقعه الناس من طلب الاستضافة”.

وأضاف “أقيّم مدى التفاؤل الذي تمت مناقشته بشأن موضوع أولمبياد (2036) بشكل إيجابي. وكانت النتيجة الرئيسية هي أن يتم الُنظر إلى دورة الألعاب بشكل عام على أنها فرصة وليست تحديًا كبيرًا لبلدنا”.

وأشار براوس إلى أن حوالي خمسة ملايين شخص شاركوا في حوار إلكتروني، موضحا أن هذا يمثل حوالي 7% فقط من التعداد السكاني ، لكن هذا الرقم أكبر خمسة ملايين مرة من المحاولات السابقة”.

وأكد أن النتائج المجمعة سيتم تقديمها خلال الجمعية العمومية للاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية في الثاني من ديسمبر المقبل، متوقعا نتيجة إيجابية حيث أن الأعضاء يطالبون الاتحاد بإعداد مفهوم حول عملية الترشح لاستضافة الأولمبياد حتى نهاية عام 2024، وبعدها سيتم إتخاذ القرار النهائي بشأن إمكانية استضافة دورة الألعاب الصيفية أو الشتوية. (DPA)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها