بكاء و هلع و انهيار كامل .. مدربة سيدات ألمانيا السابقة تتحدث عن معاناتها

كشفت مارتينا فوس تيكلنبرج المدربة السابقة للمنتخب الألماني لكرة القدم عن معاناتها من انهيار عصبي عقب الخروج من دور المجموعات لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخ ألمانيا.

وقالت فوس تيكلنبرج لمحطة “زد دي إف” اليوم الإثنين: “المخاوف وانعدام الأمن والفراغ في رأسي أدت إلى مروري بنوبات هلع وأرق، شعرت كما لو أن أحدا سحب القابس، لقد تعرضت لانهيار كامل”.

وأعلن اتحاد الكرة الألماني في أيلول/سبتمبر الماضي أن فوس تيكلنبرج حصلت على أجازة مرضية، دون الكشف عن فحوى المرض، ثم حصلت على إجازة لمدة أسبوعين قبل الإعلان في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري عن فسخ عقدها بالتراضي بين الطرفين.

وتولت فوس تيكلنبرج تدريب منتخب ألمانيا للسيدات منذ 2018 وقادته لبلوغ نهائي يورو 2022 قبل الخسارة أمام إنجلترا الدولة المضيفة، وكان عقدها الأصلي ينتهي عقب يورو 2025.

وتعرضت المدربة لانتقادات لاذعة دون أن تحظى بمساندة ودعم لاعبات منتخب ألمانيا، لكن تأخر تقييم مشوار الفريق في مونديال السيدات بجانب ظهورها في فعاليتين خلال فترة أجازتها المرضية أدى لزيادة الهجوم عليها.

وقالت فوس تيكلنبرج إن ظهورها في الفعاليتين “كان خطأ”، مشيرة إلى أنها حصلت على أجازة من أجل التعافي ولكي تسترد عافيتها بنسبة 100%، حيث استغلت هذه الأسابيع من أجل العودة والانخراط في الحياة العادية مجددا.

وأوضحت: “كنت مريضة ولم أعرف إلى متى ستستمر خطوات العلاج، اكتشفت أنني ينبغي علي التواجد فقط من أجل نفسي، رأسي كان فارغا، كنت أبكي باستمرار، لم أكن قادرة على التفكير بشكل بناء”.

وأشارت إلى أنها لم تكن في حالة جيدة قبل كأس العالم بسبب تراجع النتائج خلال المباريات الودية التي سبقت البطولة، مما جعلها تتساءل عما إذا كانت هي الشخص المناسب للمهمة “كمدربة، كشخص، كإنسان”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها