مدرب ألمانيا يطالب بالتخلي عن ” دور الضحية ” لإخراج المنتخب من أزمته

 

اعتبر يوليان ناغلسمان مدرب منتخب ألمانيا، أن التمسّك بأسلوب لعب إيجابي سيكون مفتاح النجاح، في ظلّ معاناة بطل أوروبا ثلاث مرات من أجل استعادة مستواه، قبل استضافته “يورو 2024” العام المقبل.

وخسرت ألمانيا 2-3 أمام تركيا السبت، في أول مباراة لناغلسمان على أرضه منذ توليه المسؤولية في سبتمبر. وسيواجه المنتخب النمساوي في فيينا الثلاثاء، في آخر مباراة ودية لهذا العام.

وقال ناغلسمان: “الأمر يتعلّق بالثقة في طريقتنا، ثم خوض مباريات إيجابية قبل المشاركة في بطولة أوروبا. الأمر يتعلّق بالتحلّي بروح إيجابية لتحقيق الفوز، وقبلها اللعب جيداً والإيمان بالفكرة ومواصلة هذه الطريقة”.

وتابع: “من الأفضل دائماً الفوز. يصبح الأمر عصيباً عند الخسارة، هذا واضح”. واستدرك: “ليس منطقياً طلاء كل شيء باللون الأسود ورؤية كل شيء بشكل سلبي”.

ويعاني الألمان على الصعيد الدولي في السنوات الماضية، ويُعدّ دفاعهم السيء أحد أسباب هذه المعاناة.

وقرّر ناغلسمان تحويل المهاجم كاي هافرتز إلى مركز الظهير الأيسر ضد تركيا، ودافع عن قراره إزاء انتقادات من وسائل إعلام ألمانية.

وقال: “بشكل عام لم تكن تجربة كبيرة. لعبنا بالطريقة ذاتها في الولايات المتحدة بأكتوبر. ولم يلعب كاي كظهير أيسر كلاسيكي”.

وأبدى ناغلسمان ثقته بأن منتخبه سيبدأ في الاندماج بشكل أفضل وسيحقق النتائج تباعاً، قائلاً: “سيتغيّر الأمر. علينا التخلّي عن أداء دور الضحية وبعد ذلك ستتبدّل الأوضاع”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها