ألمانيا تنفي التخطيط لإقامة المباريات من دون جمهور لهذا السبب !

 

نفى الاتحاد الألماني لكرة القدم التقارير الإخبارية التي تفيد بأنه يدرس غلق أجزاء من الملاعب أو إقامة مباريات من دون جمهور، وذلك بعدما ارتفعت معدلات استخدام الألعاب النارية في المباريات.

ووفق وكالة الأنباء الألمانية، ذكر الاتحاد الألماني، الثلاثاء، أن التقرير الذي نشرته صحيفة «بيلد سبورتس» غير صحيح، وأن مثل هذه الإجراءات هي مجرد «حل أخير».

ووفقاً للقواعد الحالية، عادة ما يجري توقيع غرامات مالية على الأندية في ما يتعلق بالاستخدام غير القانوني للألعاب النارية من قبل الجماهير.

واعترف الاتحاد الألماني بوجود زيادة واضحة لمثل هذه الوقائع في الدرجات الثلاث الأولى. وفي الأسبوع الماضي، أُلقي القبض على رجلين في ما يتعلق بانفجار الألعاب النارية في مباراة أوغسبورغ أمام هوفنهايم بـ«البوندسليغا»، ما أسفر عن إصابة 13 شخصاً، وفقاً لما ذكرته الشرطة.

ومن جهته، قال توماس بيرغمان نائب رئيس الاتحاد الألماني للشؤون القانونية: «بالطبع أولوية الاتحاد الألماني هي ضمان عدم تعرض أي شخص للأذى في ملاعب كرة القدم، لكن السلطة القضائية الرياضية للاتحاد الألماني لكرة القدم لا يمكنها وحدها أن تحل مشكلة الخطورة التي يشكلها استخدام الألعاب النارية».

وأضاف بيرغمان «أنه من أجل تفادي المزيد من التصعيد فإن هناك حاجة للحوار مع كل الأطراف، بمن في ذلك ممثلو الجماهير، والرابطة الألمانية لكرة القدم، والأندية والشرطة».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها