ألمانيا : الاستخبارات الألمانية ترصد ” ارتفاعاً ملحوظاً في خطر الإرهاب “

 

أعلن المكتب الاتحادي لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) في ألمانيا رصد ارتفاع ملحوظ في “خطر الإرهاب” في البلاد منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة الشهر الماضي.

جاء ذلك في تقييم حالي للوضع نشره المكتب في برلين اليوم الأربعاء. وذكر المكتب في التقرير أن “احتمال وقوع هجمات إرهابية ضد أشخاص ومؤسسات يهودية وإسرائيلية وكذلك ضد الغرب ارتفع بشكل ملحوظ نتيجة لذلك”.

وأفادت الاستخبارات الداخلية بأنها رصدت بين أوساط “الجهاديين” دعوات إلى شن هجمات و”التحام” تنظيم القاعدة وداعش بصراع الشرق الأوسط.

ولفت رئيس المكتب توماس هالدنفانج إلى وجود خطر لاعتناق الفكر المتطرف بين أفراد يتصرفون بمفردهم ويهاجمون أهدافا يطلق عليها أهدافا رخوة بوسائل اعتداء بسيطة، وأكد أن “الخطر حقيقي وهو أعلى مما كان عليه منذ فترة طويلة”.

ولفت تحليل مكتب حماية الدستور إلى أن هناك خارج الطيف “الجهادي” سجالا متزايدا يصور المسلمين والفلسطينيين على أنهم ضحايا للغرب ويتضمن في أجزاء منه مساهمات معادية للسامية على نحو ملحوظ.

وأضاف التحليل أن أنصار حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني أحجموا عن الظهور كمجموعة في المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين “لأنهم يرون أنهم معرضون على نحو ملحوظ للاضطهاد من جانب الدولة”.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تفرض حظرا على أنشطة كل من حماس وحزب الله. (DPA)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها