حقيقة خبر ” رهينتان لدى حماس تقرآن آيات من القرآن “

 

عقب إطلاق حركة حماس في الأيام الماضية سراح عدد من الرهائن الذين تحتجزهم في قطاع غزّة منذ السابع من أكتوبر، ظهر على مواقع التواصل باللغة العربيّة فيديو لشابّة وفتاة تقرآن آيات من القرآن قيل إنّهما من الرهائن الذين أطلق سراحهم في الأيام الماضية.

لكن هذا الادّعاء غير صحيح، والفيديو لناشطة متعاطفة مع الفلسطينيين، تنشر مقاطع على تطبيق تيك توك، من بينها مقاطع تُظهرها وهي تقرأ آيات من القرآن.

ويظهر في الفيديو شابّة وفتاة تقرآن آيات من القرآن.

وجاء في التعليقات المرافقة أن الشابّة والفتاة الظاهرتين في الفيديو وهما تقرآن القرآن بلكنة عربية ضعيفة، هما من الرهائن الذين أطلقتهم حركة حماس في الأيام الماضية في غزّة.

ويأتي ظهور هذا المنشور في ظلّ إطلاق حركة حماس منذ يوم الجمعة 24 نوفمبر 50 رهينة كانوا محتجزين في قطاع غزّة منذ السابع من أكتوبر، مقابل إطلاق 150 معتقلاً فلسطينياً في السجون الإسرائيليّة.

لكن الشابة والفتاة الظاهرتين في الفيديو لا شأن لهما بالرهائن الذين أطلقتهم حركة حماس.

فهذا الفيديو منشور على حساب على تطبيق تيك توك باسم “Erliz1617” ينشر فيديوهات للشابّة نفسها، من بينها فيديوهات داعمة للفلسطيينين وفيديوهات تقرأ فيها آيات من القرآن.

وهي تتحدّث في فيديوهاتها بلكنة ألمانية صافية، بحسب صحفييي فرانس برس الناطقين بهذه اللغة.

ومن ضمن الرهائن المطلق سراحهم في الصفقة رهينتان تحملان الجنسيّة الألمانيّة أيضاً، لكنّهما دون سنّ الثامنة عشرة ولا شأن للشابة الظاهرة والفتاة اللي معها بالفيديو بهما.

وتعود الفيديوهات المنشورة على هذا الحساب إلى ما قبل هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، ومنها فيديوهات نُشرت في تواريخ مختلفة بعد ذلك الحين، في شهري أكتوبر الماضي ونوفمبر الجاري. (AFP)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها