من أجل ” حقوق الإنسان ” .. رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم يفحص ملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

 

قال بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، إنه سيقوم بفحص وثائق ملف السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم لعام 2034، فيما يتعلق” بحقوق الإنسان”، معربا عن أمله في التزام الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بنظامه الأساسي بشأن هذه القضية.

واقتربت السعودية بشدة من استضافة مونديال 2034 للمرة الأولى، بعدما أصبحت المرشحة الوحيدة التي أبدت اهتمامها بتنظيم المسابقة، حيث من المقرر أن يتم إسناد البطولة إليها رسميا، خلال اجتماع الجمعية العامة لفيفا نهاية العام القادم.

وقال نويندورف لمحطة “إيه آر دي” الألمانية، الأربعاء “سنناقش الوضع في السعودية مع ممثلين من مختلف المجالات مقدما، وسوف نفحص وثائق الملف فيما يتعلق بحقوق الإنسان من بين أمور أخرى”.

وأضاف نويندورف “وهذا أيضًا في ضوء حقيقة أن فيفا نفسه ملتزم باحترام وحماية حقوق الإنسان في نظامه الأساسي وأن قضية حقوق الإنسان ، على النقيض من منح كأس العالم لقطر، تعد جزءا من معايير منح استضافة كأس العام اعتبارا من 2026 “.

ومن المقرر أن تنال السعودية رسميا شرف استضافة تلك النسخة من كأس العالم في ظل سياسة التناوب التي يتبعها فيفا، والتي تفسح المجال فقط أمام دول قارتي آسيا وأوقيانوسيا لتنظيم المسابقة عام 2034.

وأكد نويندورف في نهاية حديثه “لا يمكننا منع دولة معينة من التعبير عن رغبتها في تنظيم كأس العالم”.

وتستضيف الولايات المتحدة والمكسيك وكندا المونديال المقبل عام 2026 بشكل مشترك، بينما تستضيف إسبانيا والبرتغال والمغرب النسخة التالية من كأس العالم عام 2030، مع استضافة الأرجنتين وباراجواي وأوروجواي مباريات مختارة بمناسبة مرور مئة عام على انطلاق أول بطولة للعبة وفازت بها أوروجواي. (DPA)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها