ألمانيا ترغب في توجيه جزء من عائدات بيع الأراضي لهذا الغرض

 

تريد الصناعة الألمانية توجيه الملايين من العائدات من بيع الأراضي في مزادات لمزارع الرياح البحرية، بشكل أكبر إلى تطوير القدرات الإنتاجية ومرافق الموانئ في المستقبل من أجل تحقيق أهداف انتقال الطاقة.

وقال ستيفان تيم، العضو المنتدب لجمعية طاقة الرياح البحرية الألمانية ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “نحن بحاجة ماسة إلى بنية تحتية ألمانية”.

وأضاف: “اليوم، تتم جميع المنشآت البحرية في أوروبا من إمشافين (في هولندا)، وإسبجيرج (في الدنمارك) .. لماذا لا في كوكسهافن وبريمرهافن (في ألمانيا)؟”.

ومع ظهور منافسة عالمية على الموارد والقدرات الإنتاجية في صناعة الرياح البحرية، هناك حاجة إلى مزيد من الاستثمار في البنية التحتية في ألمانيا وأوروبا بسرعة.

وقال تيم، إن أموال دافعي الضرائب ليست ضرورية لتمويل ذلك. وبدلا من ذلك، تقترح الجمعية إصلاح ما يسمى بعنصر العطاء في مزاد الأراضي لمزارع الرياح البحرية، والذي تم وضعه في قانون التوسع في طاقة الرياح في بحر الشمال وبحر البلطيق.

وهذا الصيف، قامت وكالة الشبكة الاتحادية الألمانية بالمزاد العلني لأربع مناطق لمزارع الرياح البحرية في بحر الشمال وبحر البلطيق لأعلى المزايدين لأول مرة، مما أدى إلى توليد عائدات بلغ مجموعها 12.6 مليار يورو (13.71 مليار دولار).

وينص عنصر العطاءات على أن 90% من الأموال التي سيتم جمعها ستذهب نحو توسيع الشبكة اللازمة، و5% ستذهب نحو الحفاظ على الطبيعة البحرية وتعزيز الصيد الصديق للبيئة.

وتقترح رابطة الصناعة الآن استخدام جزء من عنصر العطاءات في المزادات المقبلة لتوسيع الهياكل الأساسية للموانئ، ولمحطات الإنقاذ البحرية، ولتأهيل المتخصصين لبناء وتشغيل مزارع الرياح في البحر. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها