اسطنبول : القبض على أحد زعماء منظمة إجرامية ناشطة في روسيا

 

ألقت قوات الأمن التركية القبض على أحد زعماء عصابة إجرامية تنشط في روسيا، الملاحَق من جانب «الإنتربول» بتهمة الاحتيال.

وقال وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، إنه جرى اعتقال شامل أميروف، الذي وصفه بـ«أحد رؤوس العصابات الإجرامية المنظمة التي تنشط في روسيا» في إسطنبول، الأحد، ضمن عملية «القفص» الأمنية التي أطلقتها وزارة الداخلية ضد المنظمات الإجرامية وعصابات الجريمة المنظمة والمخدرات والجرائم المالية.

وأضاف يرلي كايا، عبر حسابه في «إكس (تويتر سابقاً)»، أنه جرى القبض على أميروف؛ أحد زعماء عصابات الجريمة المنظمة، المعروفة باسم «Thieves in Law» الناشطة في روسيا، في مداهمة بمنطقة ساريير في إسطنبول، ضمن عملية «القفض – 15». وأشار وزير الداخلية التركي إلى أن أميروف كان ملاحَقاً من قِبل «الإنتربول» ومُدرَجاً على القائمة الزرقاء، بتهمة الاحتيال. وتعهّد يرلي كايا بأن تُواصل السلطات مكافحة عصابات الجريمة المنظمة، بما فيها الجماعات الدولية، وتجار المخدرات.

وأطلقت وزارة الداخلية التركية عملية «القفص»، في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وأسفرت عن القبض على أكثر من 150 من عناصر المنظمات الإجرامية وعصابات المخدرات والتهريب والجرائم المالية في 56 ولاية تركية، من بينها الولايات الثلاث الكبرى؛ أنقرة وإسطنبول وإزمير.

وأكد وزير الداخلية، علي يرلي كايا، أن أجهزة الأمن ستلاحق منظمات الجرائم المالية وعصابات الجريمة المنظمة والتهريب والمخدرات «التي تعكر صفو الشعب التركي». وقال، عبر حسابه في «إكس»: «نحن على رقابهم في كل لحظة، عند الفجر وعند الغسق، سنقبض عليهم جميعاً، واحداً تلو الآخر، ونقدمهم للعدالة». (aawsat)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها